دبي تستضيف المؤتمر الـ19 للجمعية الدوليّة لأعضاء النيابة العامة

افتتح نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعمال المؤتمر الدولي التاسع عشر للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، في فندق "كونراد دبي".

وأكّد النائب العام لإمارة دبي المستشار عصام عيسى الحميدان، أثناء الافتتاح، أنّ "المؤتمر انطلق بطموحات كبيرة تحاكي طموح إمارة دبي لخدمة العدالة والقضاء وإحداث نقلة أساسية في تطوير استخدام التقنية والتميز المؤسسي في عمل النيابة العامة".

وأشار إلى أنه "لا يخفى على أحد النهج التنموي الذي تتبعه الدولة بقيادتها الحكيمة لتنفيذ الكثير من المشاريع والمبادرات الطموحة على مختلف الأصعدة، ولعلنا في هذا اليوم نقف سويًا على ثمرات إحدى هذه المبادرات الطموحة التي حققتها النيابة العامة في دبي بسواعد أبنائها، عبر تحويل خدمات النيابة العامة إلى خدمات ذكية".

واعتبر الحميدان "إنه لفخر كبير أن نجتمع اليوم في دولة الامارات العربية المتحدة، في مدينة دبي، في هذا المؤتمر، حيث يتواجد بيننا اليوم خمسمائة من نواب عموم ورؤساء ووكلاء نيابة من 156 دولة، وهي المرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر في مدينة عربية، لنتبادل المعارف والخبرات مع نظرائنا، ونناقش قضايا رئيسة، تأتي في صلب التحديات التي تواجه النيابات العامة في العالم".

ومن جهته، أعرب رئيس الجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة غيرهارد غاروش عن "سعادته لافتتاح أعمال المؤتمر الدولي التاسع عشر لأعضاء النيابة العامة، وسروره لاستضافة دبي لهذا المؤتمر".

ثم قام راعي الحفل بإطلاق الموقع الإلكتروني باللغة العربية للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة، والذي أشرفت على تعريبه النيابة العامة في دبي، بالتنسيق مع الجمعية الدولية، وذلك انطلاقًا من دعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للعمل على تعزيز اللغة العربية بهدف ترسيخ مكانتها لتكون أداة للثقافة، وتعبيرًا عن القيم والأصالة".