شرطة دبى

منح القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة عددًا من العاملين في دوريات مركزي الراشدية والقصيص ميدالية التميز الوظيفي ومكافأة مالية؛ تقديرًا لأدائهم وتميزهم وتفانيهم وإخلاصهم في أداء الواجب، وسرعتهم في توقيف متهم بعد 50 دقيقة من تلقي شرطة دبي بلاغ عن محاولته القيام بسطو مسلح على شركة وسرقة مبلغ مالي والإمساك بموظفة كـ"رهينة" ومن ثم رميها في الشارع والفرار من مسرح الجريمة.

وأشادت القيادة العامة لشرطة دبي بهذه اللفتة الكريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،  واهتمامه بتحفيز وتقدير العاملين في مجال حفظ الأمن وخدمة الجمهور في جميع قيادات الشرطة على مستوى الدولة، لاسيما تلك الأعمال البطولية المشرفة التي تحفظ الأمن والسلامة العامة ما يعزز صورة الوطن كواحة أمن واستقرار للجميع.

وأشاد اللواء المزينة بحرص الكادر البشري الأمني المؤهل وتفانيه وإخلاصه في تحقيق العدالة وتحقيق استراتيجية دولة الإمارات في مكافحة الجريمة وتوقيف الجناة، حاثًا جميع العاملين في المنظومة الشرطية على تقديم أقصى ما لديهم من جهود والتفاني في خدمة الوطن وأبنائه، لتجنيبهم أيّة مخاطر أمنية محتملة.

وأكد القائد العام لشرطة دبي أن مسؤولي وأفراد الدوريات يستحقون تكريم وزير الداخلية؛ تقديرًا لهذا الجهد الذي بذلوه ولسرعة الاستجابة وتميز الأداء، موضحًا أن تفاصيل ما قاموا به يعود إلى تلقي مركز القيادة والسيطرة لبلاغ من (ج.ج) أميركي الجنسية، باقتحام شخص مقنّع وتهديد موظفة والاستيلاء على مبلع مالي، وتهديدها بالسلاح الأبيض في منطقتي العنق والخصر وسبب لها بعض الجروح السطحية.

كما هدَّد المعتدي الموظفين بعدم الاقتراب منها حتى استقل سيارته ودفعها الى الشارع مما عرض حياتها للخطر، وعلى ضوء البلاع انتقلت دورية أمنية ودورية مباحث، وتم التعميم على المركبة وأوصاف الجاني وتشكيل فريق عمل من مركز القيادة والسيطرة لرصد وتعقب المركبة، حيث تبين أن المركبة التي يستقلها الجاني مسروقة.

وتم رصد المركبة على شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه الشارقة، ومن ثم التواصل مع شرطة الشارقة لتتبع الجاني والسماح لدوريات شرطة دبي بملاحقته، وبعد 50 دقيقة تم توقيفه بعد اصطدامه بدورية الشرطة، وتبين أن (م.ع) من الجنسية السورية ومن أصحاب السوابق.