الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان،أن مشروع مدينة محمد بن زايد السكنية، الذي يجري تنفيذه حاليًا، في منطقة الحيل في إمارة الفجيرة، بقيمة تبلغ مليارًا و712 مليون درهم، يعد ترجمة لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتعليمات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي تضع راحة المواطن ورفاهيته وسلامته على رأس أولوياتها من خلال تأمين المسكن المناسب ضمن بيئة متكاملة تتوافر فيها البنية التحتية المتطورة، والخدمات المتنوعة التي تسهل حياة المواطن، وتحقق له الاستقرار، خصوصًا أن الشباب يشكلون نسبة جيدة من المستفيدين.

ووصف آل نهيان المشروع بأنه يحاكي المستقبل في تصاميمه، حيث روعيت معايير الاستدامة التي تستجيب للتغييرات المناخية ونشر المساحات الخضراء، إضافة إلى مراعاة فئة ذوي الإعاقة وكبار السن ومتطلبات تحركاتهم.

وأكد على توفر الجانب الترفيهي في المشروع، الذي يأخذ في الحسبان بناء المرافق التي تؤمن راحة الأطفال والأسر، إضافة إلى الاهتمام بالناحية الجمالية في تصميم البيوت والمساحات الخضراء والطرق والعلامات والإرشادات وغيرها.

ووجه لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة والشركة المنفذة بالانتهاء من إنجاز المشروع في الوقت المحدد، ووفق أرقى معايير المدن السكنية.

وكان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، شهد توقيع لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة اتفاقًا مع شركة "أرابتك القابضة" لتطوير مدينة محمد بن زايد في إمارة الفجيرة، بقيمة تبلغ مليارًا و712 مليون درهم، والتي تأتي ضمن مبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

ووقع الاتفاق من جانب لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة، نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة، أحمد جمعة الزعابي، ووقعه عن جانب "أرابتك القابضة" رئيس مجلس إدارة الشركة، محمد ثاني الرميثي.

ويأتي المشروع ضمن مبادرات رئيس الدولة، الخيرة التي تسهم عبر سلسلة من الإنجازات والمشروعات الإسكانية والبنية التحتية الفريدة من نوعها والقرارات التي تجسد رؤى سموه الاستراتيجية في تعميق حب الوطن، وتأكيد الولاء له، وتعزيز التلاحم والتواصل القائم بين الشعب وقيادته، فيما تأتي المبادرات استكمالًا للإنجازات الوطنية التي تسهم في بناء المواطن لدعم مسيرة التنمية الشاملة في مختلف مناطق الدولة.

وحضر توقيع الاتفاق المدير العام لديوان ولي عهد أبوظبي، جبر السويدي، ووكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي، راشد العامري، ووكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الشؤون المالية والمشتريات، محمد عبدالله الرميثي، والمدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، محمد محمد صالح، والوكيل المساعد لقطاع الإسكان والتخطيط الحضري في وزارة الأشغال العامة، المهندس محمد إبراهيم الميل.ا