الدكتورة أمل عبدالله القبيسي

أكد أصحاب رؤساء المجالس التشريعية الخليجية أن انتخاب الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسًا للمجلس الوطني الاتحادي كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي، جسد مدى ما تحظى به ابنة الإمارات من دعم ورعاية وما حققته من نجاح وما وصلت له الدولة من تقدم وتطور في القطاعات كافة، لاسيما في مجال تعزيز مشاركة أبناء وبنات الإمارات في عملية صنع القرار.

    وجاء ذلك خلال الاجتماع الدوري التاسع لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضافه مجلس الشورى السعودي الأربعاء في الرياض.

    ووجه رئيس مجلس الشوري بالمملكة العربية السعودية الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ، التهنئة لدولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعبًا علي نجاح انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، و انتخاب الدكتورة أمل القبيسي رئيسًا للمجلس، معربًا عن سعادته بهذا الفوز المشرف للمرأة الخليجية.

    وذكر معالي رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم  إنه "نبارك لأنفسنا قبل أن نبارك لأمل القبيسي بفوزها برئاسة المجلس الوطني، وقد تشرفت بالعمل معها قبل أن تتولي رئاسة المجلس في العديد من المحافل الدولية والاقليمية، وهي أفضل مثال يمكن أن يقدم ليجسد امكانيات المرأة العربية والمسلمة بعكس ما حاول البعض أن يروج عن المرأة في منطقتنا".

    وأشار إلى أن اليوم كون معاليها أول رئيس برلمان عربي في التاريخ يسجل لدولة الامارات والمجلس الوطني الاتحادي ودول مجلس التعاون الخليجي أيضًا.

    وأضاف "إنني على ثقة كبيرة بنجاح الدكتورة أمل القبيسي في هذه التجربة ووجود المرأة ضمن رؤساء البرلمانات العربية إضافة ومبعث فخر أمام كل دول العالم".

    وأبان مرزوق الغانم: "إننا نعمل في دول مجلس التعاون الخليجي كحزمة واحدة وبأهداف واضحة ومحددة، ودائمًا هناك تنسيق في جميع القضايا سواء علي المستوي العربي أو الدولي وأتمني لمعاليها كل التوفيق".