شرطة أبوظبي

أعلن مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، عن توقيف مليون و422 ألفًا و656 مبعدًا، عبر نظام "بصمة العين"، منذ تطبيق العمل به في منافذ الدولة الحدودية.

وأبرز أنَّ "العمل جارٍ على تجهيز مبنى لتقديم جميع الخدمات المقدمة للجمهور من وزارة الداخلية في مكان واحد، بهدف تسريعها، ودون الحاجة إلى مراجعة جهات عدة".

وأشار إلى أنه "تم تسجيل أكثر من 800 ألف شخص في مشروع المنافذ الإلكترونية في وزارة الداخلية"، موضحًا أنه "سيتم تطبيق المشروع في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية".

ولفت إلى "إصدار 594 ألفًا و199 جواز سفر إلكتروني، منذ بداية عام 2011"، موضحًا أنه "يجري إنشاء مركز للعمليات الأمنية وفق أفضل الممارسات الفنية والأمنية، بما يضمن استمرار وديمومة الريادة".

وأكّد أنَّ "الجرائم التقنية المتطورة لا ترتبط بحدود ومناطق، والسباق بين الجريمة والأمن مستمر، ومبادرات شرطة أبوظبي ومشروعاتها ذات الصلة لم تقف على مشاريع تقنية وأمنية".

وكشف أنَّ "موضوع تخفيض سن الحصول على رخصة قيادة المركبات قيد الدراسة، وأما في شأن المخالفات المرورية لا يوجد عليها أي تعديلات".