التحضيرات لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس2015"

 
أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس2015"، أهمية هذا الحدث العالمي الذي يتطلب من كل الجهات الحكومية ومختلف اللجان المشاركة في المعرض، ومضاعفة الجهود والتميز والإعداد الجيد، وصولًا إلى تقديم خدمات متميزة لكبريات الشركات العالمية العارضة والمتخصصة في مجال تكنولوجيا الصناعات الدفاعية، إضافة إلى استقبال كبار الشخصيات وصنّاع القرار من وزراء دفاع ورؤساء أركان، والخبراء والمهتمين بشؤون الدفاع من جميع أنحاء العالم.
واستعرض الاجتماع الاستعدادات الخاصة بإطلاق فعاليات الدورة الثانية عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس2015" الذي تنظمه "آيدكس" التابع لشركة أبو ظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة، خلال الفترة من 22 إلى 26 شباط/فبراير 2015 في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض.
 
وترأس رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض ومؤتمر اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي، الاجتماع الذي عقدته اللجنة، ضمن سلسلة الاجتماعات التحضيرية الدورية في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض "أدنيك".
وأشار الكتبي إلى أنَّ استضافة العاصمة أبو ظبي معارض "آيدكس" و"نافدكس" و"يومكس" تتطلب منا بذل جهدنا، لضمان نجاح تلك المعارض في دورتهم المقبلة 2015، وبالصورة المرجوة التي تليق بمكانة دولتنا وتطلعات قيادة الإمارات، مشيرًا في هذا الصدد إلى ما تتمتع به دولة الإمارات عامة، وأبو ظبي خاصة، من قدرات مميزة لتنظيم واستضافة أهم الفعاليات والمعارض العالمية، وما تتمتع به أبو ظبي من بنية تحتية متكاملة ورائدة، وصولًا إلى مساعيها لبناء اقتصاد متنوع ومستدام.
 
من جهته، أوضح العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض علي سعيد بن حرمل، أنَّ "أدنيك" اتخذت، بالتعاون مع الجهات المعنية، مجموعة من الخطوات لتعزيز جاهزية مركز المعارض، لاستضافة هذا الحدث الضخم، وذلك بالعمل على تطوير وتحديث الطرق المحيطة والبنية التحتية الخاصة بشبكة الطرق لتلبية حاجات العارضين الذين تتزايد أعدادهم من دورة إلى أخرى.
 
وبيّن أنَّه تم خلال الاجتماع الاطلاع على التحضيرات الخاصة بفعاليات يوم الافتتاح الرسمي الذي يحضره كبار الشخصيات وضيوف الدولة من مدنيين وعسكريين، والاستماع إلى المقترحات الخاصة بجلسات النقاش والمتحدثين في مؤتمر الدفاع الخليجي المصاحب لمعرض آيدكس 2015، وكذلك الدورة الثالثة لمعرض الدفاع البحري "نافدكس"، والدورة الأولى لمعرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس".
 
وأكد المدير التنفيذي لآيدكس صالح المرزوقي، أنَّ معرض "آيدكس 2015" يعد أحد أهم وأضخم المعارض الدفاعية في مجال الدفاع البري والبحري والجوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنصة عرض لتقديم أحدث المنتجات والتكنولوجيا والخدمات والحلول الدفاعية الشاملة، وترعى معرض آيدكس2015 شركة توازن القابضة، الشريك الاستراتيجي للمعرض.