لجنة الانتخابات الرئاسية

أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية، برئاسة المستشار أنور العاصي، الاثنين، أنها ستقوم بطبع أوراق انتخابات الرئاسة وبطاقات الاقتراع في مطابع الشرطة.
وقال مصدر قضائي في اللجنة إنه سيتم طبع ما يزيد على 54 مليون بطاقة نظرًا لأن عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر لها 26 و27 مايو/ أيار الجاري يقرب من 54 مليون ناخب.
وأضاف أن اللجنة في حالة انعقاد دائم، لمراقبة التزام المرشحَيْن عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي بضوابط الدعاية الانتخابية وعدم تجاوز السقف المحدد للإنفاق والمقرر قانونًا بـ 20 مليون جنيه، موضحًا أن اللجنة وجهت وزير التنمية المحلية بإزالة جميع المخالفات المتعلقة بالدعاية الانتخابية التي تم رصدها في محافظات القاهرة والمنصورة قبل بدء الدعاية رسميًا.
وقال إن جميع النفقات التي يؤدِّيها مرشحا الرئاسة على الدعاية يتم احتسابها من مبلغ الـ 20 مليون جنيه، مضيفا أن المرشحيْن عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي أبلغا اللجنة بأرقام حساباتهما بالبنك، حيث اشترط القانون أن يتم فتح الحساب في "بنك مصر" أو "البنك الأهلي" مشددا على أن اللجنة تتابع بشكل يومي ما يدخل أو يخرج من حسابات المرشحين وعلى ما يتم إنفاقها.
وفي سياق، متصل انتهت أمس الاحد، الفترة المحددة لمنظمات المجتمع المدني التي تمت الموافقة لها بمتابعة الانتخابات، من تسجيل بيانات المتابعين، تمهيدا لإصدار تصاريح لهم، كما بدأت اللجنة في مراجعة أوراق وبيانات الصحفيين والإعلاميين الذين تقدموا بطلبات لتغطية الانتخابات الرئاسية القادمة.