معرض "الحرب من وجهة نظر الضحايا " للمصور جان مور

افتتح رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية في وزارة الخارجية، الدكتور عبدالرحيم العوضي، والقائم بالأعمال في سفارة سويسرا لدى الإمارات العربية المتحدة، أدريان بلس، الأحد، معرض الصور تحت عنوان "الحرب من وجهة نظر الضحايا" للمصور جان مور، في نادي الضباط القوات المسلحة في أبوظبي في حضور عدد من كبار المسؤولين وممثلي الهيئات الدبلوماسية والمجتمع المدني.

وأشاد رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية في وزارة الخارجية، في كلمته الافتتاحية، بالشراكة القائمة ما بين اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني والاتحاد السويسري والمتمثل في سفارة سويسرا لدى دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مجال نشر الوعي في أحكام القانون الدولي الإنساني.

وبيّن الدور البارز الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيد الإنساني والمتمثل في تقديم الإعانات الإنسانية لضحايا الكوارث والحروب، سواء كانت عن طريق إنشاء معسكرات اللاجئين الأبرياء والمدنيين الفارين من مناطق النزاع المسلح، أو من خلال تقديم المساعدات المادية والطبية لضحايا النزاعات المسلحة دون تمييز، من خلال المؤسسات الرسمية للدولة العاملة في المجال الإنساني مثل الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية.

وهنأ أدريان بلس القائم بالأعمال في سفارة سويسرا لدى الدولة في كلمته الإمارات العربية المتحدة على استضافتها للمعرض، مشيرًا إلى أن ذلك يدل على مدى التزام دولة الإمارات وحرصها على نشر الوعي في مجال القانون الدولي الإنساني.

وأثنى على أهمية هذه الشراكة مع دولة الإمارات في إقامة معرض "الحرب من وجهة نظر الضحايا " للمصور جان مور الذي يأتي تأكيدا على تضافر الجهود الدولية والمبذولة بهدف نشر الوعي في مجال القانون الدولي الإنساني للحد من آثار الحروب والنزاعات المسلحة وحماية ضحايا الحروب والصراعات المسلحة.

وتابع "يوفر الحدث المشترك فرصة لإعادة تأكيد الدعم المتبادل لدينا مع شريك دولي معترف به في هذا الشأن، واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وأيضا لتعزيز القانون الإنساني الدولي وحماية ضحايا النزاعات المسلحة".