منتخب البحرين

قبل انطلاق مباريات الجولة الثالثة من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 22"، في العاصمة السعودية، الرياض، تبدو فرص تأهل المنتخبات لدور النصف النهائي محل اهتمام عشاق الكرة المستديرة.

ويمتلك المنتخب السعودي ثلاث فرص للتأهل؛ الأولى الفوز بأيّة نتيجة، والثانية التعادل بأيّة نتيجة، والثالثة الخسارة شرط عدم فوز قطر على البحرين وعدم فوز البحرين بفارق أهداف كبيرة.

أما البحرين فيملتك فرصة وحيدة للتأهل وهي الفوز على قطر شرط فوز أو تعادل السعودية مع اليمن، وتملك قطر فرصتين للتأهل والعبور إلى الدور التالي؛ وهما الفوز بأيّة نتيجة، أو التعادل بشرط فوز أو تعادل السعودية مع اليمن بأقل نتيجة من مباراة قطر واليمن.

ويمتلك اليمن فرصتين للتأهل إلى الدور النصف النهائي؛ الأولى الفوز بأيّة نتيجة والثانية هي التعادل الإيجابي شرط تعادل قطر والبحرين، بحيث يكون تعادل اليمن أكبر رقميًا.

وفي المجموعة الثانية التي تضمّ الإمارات والكويت والعراق وعمان، يواجه منتخب الكويت عمان في الجولة الثالثة ويمتلك ثلاث فرص للتأهل؛ وهي الفوز بأيّة نتيجة، أو التعادل بأيّة نتيجة، أو الخسارة  شرط  تعادل الإمارات والعراق.

ويلتقي منتخب الإمارات مع العراق؛ حيث يمتلك فرصتين للتأهل وهما الفوز بأيّة نتيجة دون النظر إلي باقي النتائج، والتعادل في المباراة الأخرى بعدم تسجيل أهداف أكبر هناك.

أما عمان فيواجه منتخب الكويت في لقاء صعب؛ حيث يمتلك فرصتين الفوز بأيّة نتيجة، أو التعادل شرط تعادل الإمارات والعراق مع وجود أهداف أكثر من نتيجة التعادل الأخرى.

ويمتلك العراق فرصة واحدة للتأهل إلى الدور التالي، وهي الفوز فقط.