سفير الامارات محمد بن نخيرة الظاهري يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي


هنَّأ سفير الإمارات في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية محمد بن نخيرة الظاهري، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحكومة وشعب مصر العظيم بهذا الإنجاز التاريخي العملاق "قناة السويس الجديدة"، مشيرًا إلى أنها ستساهم في دعم الاقتصاد العالمي وتعزيز حركة التجارة الدولية بهذا الممر الملاحي الحيوي.

وأوضح الظاهري، في تصريح صحافي، الخميس، أنَّ"هذه المناسبة التاريخية البارزة ستخلد في التاريخ العربي المعاصر، وأؤكد أنَّ هذا المشروع القومي العظيم الذي ساهم فيه كل المصريين بالوقوف خلف قيادتهم وبجهودهم المادية والمعنوية من أجل حلم نجحوا في تحقيقه بمعجزة في هذا الزمن القصير وحققوا إنجازًا سيشهد له التاريخ، سيساهم في نهضة مصر وتقدمها وفي تحسين الاقتصاد المصري ودفعه للأمام".

وأضاف: "إنها ستزيد أيضا من ثقة العالم في مصر وشعبها الذي نجح في ظل هذه التحديات الهائلة التي تواجه المنطقة في عمل هذا الإنجاز المشرف".

وأكد أنَّ "ثقة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في جمهورية مصر العربية، بقياداتها وشعبها".

وأشار الظاهري إلى أنَّ "هذه الثقة التي جعلت دولة الإمارات العربية المتحدة بكل ثقلها تدعم شقيقتها مصر ماديًا ومعنويًا وشعبيًا على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية، وقد أقرنت القول بالفعل، وما يدل على ذلك مساهمتها في هذا المشروع العملاق عبر إحدى أكبر الشركات الإماراتية "الجرافات البحرية الوطنية" التي ساهمت بشكل كبير في أعمال التجريف البحري في القناة الجديدة، بالإضافة للعديد من الشركات التي ستساهم في تنمية الإقليم الجديد والمشروعات العملاقة التي ستنطلق معه خلال المستقبل القريب".

وأضاف: "لأهمية هذا الحدث التاريخي وما تحظى به جمهورية مصر العربية من تقدير لدى القيادات الإماراتية، شاركت الإمارات هذا اليوم بوفد كبير للاحتفال مع أشقائها المصريين يترأسه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعبيرًا عن علاقة الحب والود والمصير المشترك التي تربط شعبينا الشقيقين، والتي يفتخر بها كل إماراتي ومصري على حد سواء".

وشدَّد على أن "عبقرية وتميز المشروع جذبت أنظار دول العالم أجمع، وجعلت غالبية الدول تتسابق للمشاركة بوفود كبيرة لحضور حفل افتتاح هذا المشروع الذي سيغير خريطة التاريخ المصري والعالم، وسيعطي لمصر مكانة وأهمية عالمية بين دول العالم أجمع"، معربا عن أمنياته أن "يعز الله مصر ويحميها من كل شر، وأن تظل بلد الأمن والأمان وأن تنهض مصر لتتبوأ مكانتها، لينهض معها كل العرب".