الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

 جدّد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني ومساندته المستمرة لكامل حقوقه المشروعة إنطلاقًا من إيمانه الراسخ بعدالة قضيته، داعيًا المجتمع الدولي إلى رفع العدوان الإسرائيلي وتعزيز أوجه الدعم السياسي والإنمائي والاقتصادي له من أجل تمكينه من نيل الحرية والاستقلال والعيش الكريم في ربوع وطنهم إسوةً بكافة شعوب العالم.

جاء ذلك خلال الرسالة التي وجهها إلى رئيس لجنة "الأمم المتحدة" المعنية بمباشرة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

وأعرب الشيخ خليفة، خلال الرسالة عن إدانة دولة الإمارات القوية للتصعيد الخطير والواسع النطاق الذي ترتكبه إسرائيل "القوة القائمة بالاحتلال" حاليًا في الأراضي الفلسطينية، لا سيما في مدينة القدس الشرقية بما في ذلك تكرار تدنيسها لباحات ومرافق المسجد الأقصى وإعتداءاتها اليومية على المصليين الفلسطينيين وحرمانهم من ممارسة شعائرهم الدينية وتكثيفها المتواصل لحملة استيطانها غير الشرعية ومواصلة حصارها غير الإنساني على قطاع غزة.

وطالب الشيخ خليفة، عبر رسالته إلى "الأمم المتحدة"، بإتخاذ التدابير اللازمة الكفيلة بتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.

وحمّل الشيخ خليفة، إسرائيل جميع إنتهاكاتها المتكررة وأشكال عدوانها الخطير داعيًا لتفعيل المساءلة القانونية الدولية تجاهها وبما يضمن نيل الشعب لجميع حقوقه غير القابلة للتصرف في وطنه وأرضه، مؤكدًا أن التسوية العادلة والشاملة والدائمة للقضية الفلسطينية لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل من كافة الأراضي الفلسطينية التي احتلتها منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، وأيضا تنفيذ حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادئ خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.