صورة أرشيفية لحادث مقتل اللواء نبيل فرج

أكدت النيابة العامة في قضية قتل اللواء نبيل فراج أن المتهمين انضموا لتنظيم "الجهاد" في كرداسة، والذي يترأسه أمير التنظيم محمد نصر للقيام بأعمال إجرامية لترويع رجال الجيش والشرطة، فيما استعرضت الأدلة و تتمثل في أقوال الشاهد في القضية الضابط علاء محمد، والذي يعمل في قطاع الأمن الوطني، والذي أجرى تحريات سرية بشأن تلك الأحداث، قائلًا: "تلك التحريات بشأن المتهمين صحيحة تمامًا، وصادقة إلى أبعد درجة"، و أثبتت أن المتهمين الأول والسادس عشر والثاني عشر قد اقروا بانضمامهم إلى تنظيم "الجهاد" في كرداسة.
وشددت النيابة على ان المتهم محمد سعيد القفاص، سبق وان اشار في تحقيقات النيابة معه ان امير التنظيم محمد نصر قد قام بمحادثته هاتفيا يوم فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة" ،سائلاً اياه ان ينضم اليه في اقتحام قسم شرطة كرداسة وقتل كل من يقومون بمقاومتهم في اثناء ذلك، مستخدمين معهم 7 قنابل يدوية .
وتابع ممثل النيابة: "وبعد ان نما إلى علم المتهم السابع في القضية مصطفى حمزاوي وصول قوات الشرطة اليهم في كرداسة لاذ بالفرار بصحبة المتهمين الرابع والثامن والتاسع والعاشر والرابع عشر، متوجهين بعد ذلك إلى منطقة ناهيا التي استقروا بأحد مزارعها إلى ان تم ضبطهم بواسطة قوات الامن".
كما أوضح ان المتهم الخامس عشر كان يتولى مسئولية توجيه الحراسات بين افراد تلك المجموعة الإرهابية بكرداسة، وكان بحوزته عند الضبط حقيبة بداخلها متفجرات لاستخدامها في ترويع رجال الجيش والشرطة اثناء عملية ضبط عناصر تلك المجموعة.
من ناحية أخرى قامت المحكمة برفع الجلسة ، للاستراحة ومن ثم استكمال مرافعة النيابة استجابةً لطلب ممثل النيابة برفع الجلسة.