حصول "السيسي" على أكثر من 20 ألف توكيل

القاهرة – أكرم علي أعلنت وزارة العدل المصريَّة أنّ حصاد إقرارات تأييد مرشحي الرئاسة، الاثنين، بلغت 23700 إقرارًا في محافظات مصر المختلفة، خلال اليوم الأول من فتح مكاتب الشهر العقاري، موضحةً أن الإقبال لم يصل إلى درجة الزحام بصفة عامة، وأنّ بعض الإقرارات تحررت يدويًا بسبب وجود عطل في القارئ الآلي. وذكرت وزارة العدل، في بيان لها، أنّ عددًا من موظفي مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، ظهروا على وسائل الإعلام للإبداء بمعلومات عن تفاصيل إجراءات تأييد مرشحي رئاسة الجمهوريَّة، وذلك بالمُخالفة للقانون.
وأوضحت أنّهم تدخلوا في بيانات هي من صميم عمل لجنة الانتخابات الرئاسيَّة وحدها، وناشدت الوزارة الصحافيين والإعلاميين بالحصول على المعلومات الرسميَّة من رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري أو وزارة العدل، تجنبًا لنشر بيانات غير دقيقة أو ناقصة عن سير إجراءات تأييد مرشحي الرئاسة.
وأعطيت التوجيهات إلى مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري، ورئيس المصلحة، وكبار المسؤولين للقيام بزيارات ميدانيَّة يوميَّة ومتابعة مستمرة إلى العديد من المكاتب للتأكد من انتظام العمل وإزالة أي عقبات أو مشكلات تعرقل سير العمل في إقرارات التأييد.
وكشفت مصادر قضائيَّة في وزارة العدل، لـ"العرب اليوم"، أنّ غالبيَّة الإقرارات كانت في صالح المشير عبد الفتاح السيسي، وزادت عن 20 ألف إقرار، وحظى المرشح المُحتمل للرئاسة حمدين صباحي بأكثر من ألفي إقرار.
ولم تفصح المصادر عن دقة الإقرارات التي حظى بها كل مرشح محتمل للرئاسة طبقًا لسريّة البيانات والمعلومات حتى الآن.