0 ارتفاعًا في الوفيات المرورية داخل الراشدية العام الجاري

ارتفع مؤشر وفيات الحوادث المرورية في منطقة اختصاص مركز شرطة الراشدية بنسبة تزيد على 130% خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 23 حالة وفاة مقابل 10 حالات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضح مدير مركز الراشدية، العميد سعيد حمد محمد بن سليمان، إن الوفيات نتجت عن خمسة حوادث دهس، و14 حادث اصطدام بين مركبات، وحالتي صدم عمود إنارة، وحادثي تدهور.

وأضاف أن 12 حادثاً بليغاً وقعت على شارع الإمارات، بينها حادث واحد أسفر عن وفاة أربعة أشخاص إثر اصطدام بين مركبة خفيفة وشاحنة، بسبب السرعة الزائدة والإهمال. وأوضح أن ثمانية حوادث من تلك المسجلة على شارع الإمارات وقعت في المنطقة التي صنفت باعتبارها بقعة حمراء، نظراً لتكرار الحوادث القاتلة بها، بالطريقة ذاتها في مسافة طولها سبعة كيلومترات فقط، لافتاً إلى أن أربع وفيات وقعت في الحادث السابق المشار إليه، وأربعة أخرى وقعت في الجهة المقابلة من المنطقة التي تقع قبل مخرج يؤدي إلى طريق مليحة.

وذكر أن مركز الراشدية أعد دراسة حول خطورة هذه المنطقة، والإشكاليات المرتبطة بتكدس الشاحنات قبل الدخول في حدود الشارقة، نظراً لتقلص المسارب، وفترة حظر سير الشاحنات، وبناء على ذلك عقدت اجتماعات تنسيقية ضمت جهات عدة لوضع حلول مناسبة لهذه المشكلات.

ولفت إلى أن بلاغات الحوادث المرورية التي سجلها المركز منذ بداية العام 226 حادثاً، تورط فيها 452 مركبة، من بينها 118 حادثاً وقعت في فترة النهار، مقابل 108 وقعت خلال الليل، وأسفرت عن إصابة 220 شخصاً، شملت 14 إصابة بليغة، و82 متوسطة، و78 بسيطة.