اتفاقية تعاون مع جامعة واين ستيت الأمريكية

وقعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة اتفاقية تعاون مع جامعة واين ستيت الأمريكية - وهي جامعة حكومية تقع في ولاية ميتشيجن الأميركية، وقع الاتفاقية افتراضيا .. البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وروي ويلسون رئيس جامعة واين ستيت الأمريكية، تتضمن الاتفاقية رغبة الجامعتين، في إطلاق مبادرة تعاون للتعليم العالي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتمويل من البعثة الدبلوماسية الأمريكية في الدولة ، حيث تشمل توسيع جهود التعاون الحالية بما في ذلك تبادل الطلاب وبرامج الشهادات المشتركة والمزدوجة إضافة إلى إطلاق مبادرات جديدة تتعلق بالبحث العلمي المشترك والتعاون بين أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ودعم البرامج غير الأكاديمية.

جاء توقيع الاتفاقية افتراضيا خلال استقبال البروفيسور حسن حمدان العلكيم أمس وفدا أمريكيا يتقدمه سعادة جون راكولتا جونيور سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة وفيليب فرين القنصل الأمريكي العام في دبي لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية المختلفة.

 واستعرض العلكيم - خلال استقباله للوفد - أهم إنجازات الجامعة خلال السنوات العشر الماضية ، و أبرز مجالات التعاون بينها وبين الجامعات الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، و سلط الضوء على الاعتمادات والتصنيفات التي حصلت عليها الجامعة مؤخرًا، لا سيما الاعتماد من الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس بالولايات المتحدة الأمريكية "ساكس" في ديسمبر 2018 وتصنيف 5 نجوم من مؤسسة "كيو. أس" العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات سنة 2020.

من جهته قال سعادة جون راكولتا جونيور: "من أهم العناصر لإقامة علاقات قوية بين بلدين هو خلق تواصل بين شعوبهما و إيجاد قنوات للحوار لبناء الثقة و الابتكار و الإبداع، لذا فإن هذه الاتفاقية بين الجامعتين ستمنح طلابهما الفرصة للتعلم من بعضهما البعض و تبادل الخبرات لبناء مستقبل مستدام من العلاقات التي تقوم على هذه المبادئ".

وأضاف : " من المهم أن ينتشر هذا التعاون بين الجامعتين في المنطقة، فالولايات المتحدة لديها المئات من الجامعات و الكليات و نحن نرغب في مشاركة خبراتنا مع دولة الإمارات

قد يهمك أيضًا:

10 مولات موصى بزيارتها عند السفر إلى دبي تعرّفي عليها

‎حاكم رأس الخيمة سعود بن صقر القاسمي يستقبل السفير الأمريكي