مبنى الإنتربول الدّولي

وصلت إلى مطار القاهرة الدولى بعثة رجال الإنتربول في القاهرة التي كانت في الكويت للعمل على إنهاء إجراءات إعادة محمد القابوطي، القيادي في الجماعة الإرهابية وبصحبتها المتهم الهارب. ونجحت البعثة في إنهاء الإجراءات المتعلقة باسترداد المتهم بعد الحصول على موافقة الجهات القضائية هناك على إعادته لمصر. وأشار مصدر أمني إلى أنه تمت إعادته وبصحبته متهم آخر مطلوب في قضايا جنائية وليس من بين قيادات جماعة الإخوان الهاربين.
وكان النائب العام المستشار هشام بركات، أعلن أنه تلقى إخطارًا من الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول الدولي" يفيد بإلقاء القبض على القياديّين الهاربين في جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تم إلقاء القبض على القيادي أكرم الشاعر، داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وتوقيف القيادي محمد القابوطى، داخل أراضى دولة الكويت الشقيقة، تنفيذًا لقرار الضبط والإحضار الصادر بحقهما، لقيامهما بالتحريض على أحداث العنف والإرهاب التي وقعت في محافظة بورسعيد، وتم خلالها اقتحام قسم شرطة العرب، وقتل وأصيب على إثرها 67 مواطنًا.
وتمثلت الأسباب فى صدور قرار من النائب العام المستشار هشام بركات بضبطهما وإحضارهما، على ذمة القضية رقم 367 لـسنة 2014 جنايات العرب المقيدة برقم 37 لـسنة 2014 جنايات كلي بورسعيد، لاتهامهما بالتحريض على أحداث العنف التي وقعت في محافظة بورسعيد، في 16 آب/أغسطس الماضي، بعد يومين من فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر.