تدمير 10 أنفاق شمال سيناء

كشف المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي، عن أن قوات الجيش والشرطة داهمت عدد من البؤر التكفيرية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية في مناطق الخروبة في العريش، والشيخ زويد ورفح، إذ أسفرت تلك المداهمات عن إبطال مفعول عدد 2 عبوة ناسفة تم زرعها بجوار مستشفى الشيخ زويد ، وعلى أحد جانبي طريق الجورة وتدمير 10 أنفاق في مناطق البراهمة، الحلوات، صلاح الدين، زعرب والصرصورية.
كما أسفرت النتائج عن نسف وتدمير 7 منازل منازل تستخدم كفتحات أنفاق ي مناطق الجندي المجهول، البرازيل، البراهمة، وحرق 5 عشش والتي تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد عناصر الجيش والشرطة.
وجاء ذلك بعد أن نجح خبراء المفرقعات مساء السبت، في إبطال مفعول 7 قنابل تم العثور عليها داخل سيارة المتهم الذي تم القبض عليه أمام قسم الطالبية وينتمي لحركة بيت المقدس.
وكان العثور على القنابل، أثار الذعر بين أهالي المنطقة، بعد تمشيط المنطقة بالكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات، مما أدى إلى توقف حركة المرور وعمل تحويلات مرورية.
وتواجه مصر حربا شرسة مع الجماعات الإرهابية التي تسعى إلى نشر الفوضى والعنف منذ عزل الرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو الماضي.