النيابة تنتدب الطب الشرعيّ لتشريح جثث شهداء الشرطة في الإسماعيليّة

أمرت النيابة العامة في الإسماعيليّة، بانتداب الطب الشرعيّ لتشريح جثث شهداء الشرطة، والذين قُتلوا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، برصاص مُسلَّحين في هجوم قرب الإسماعيليّة. وأكّد شهود العيان، أن "مُسلَّحين يستقلون سيارة، هاجموا رجال الشرطة الثلاثة، أثناء سيرهم بسيارة شرطة على طريق الإسماعيلية - السويس، وأطلقوا الرصاص عليهم، وفرّوا هاربين، بعد الاستيلاء على أسلحتهم.
وقد تلقّى مدير أمن الإسماعيلية اللواء محمد عناني، إخطارًا من شرطة النجدة، يُفيد باستشهاد ضابط شرطة وشرطيين آخرين، على أيدى مُلثمين مُسلحين، وهم الملازم أول أحمد فهمي، 23 عامًا، والرقيب عيد خيري عبدالحفيظ، وسائق السيارة العريف محمد عبدالعزيز، وجميعهم من قوة تأمين الطرق في الإسماعيلية، في منطقة المنايف، وبالقرب من كوبري السماكين، التابع لدائرة مركز شرطة أبوصوير، عقب انتهاء عملهما في أحد الأكمنة الأمنية.
وقرّر اللواء عناني، تشكيل فرق بحث على مستوى المحافظة، برئاسة مدير المباحث الجنائيّة اللواء محمد جاد، للكشف عن هوية مرتكبي الحادث، مؤكّدًا على تمشيط الأماكن القريبة من مسرح الجريمة، ومناقشة شهود العيان الذين رأوا الحادث.
وأفاد مصدر أمنيّ مسؤول في وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية تُكثّف من جهودها لضبط مرتكبي حادث إطلاق النار على سيارة شرطة بعد انتهاء عملها في تأمين الطرق في الإسماعيلية، مما أدى إلى استشهاد ضابط ومجنّدين.
وأصدر مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، منذ قليل، بيانًا أمنيًّا عن الواقعة، وجاء نص البيان كتالي: "إنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق 12 شباط/فبراير، قامت مجموعة من المجهولين باستهداف قوة من إدارة تأمين الطرق، أثناء أداء عملهم بتأمين طريق الإسماعيلية السويس - الصحراوي، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية على القوة، مما أسفر عن استشهاد كل من الملازم أول أحمد حسين فهمي والرقيب محمد محمد عبدالقادر، والعريف عيد خيري عبدالحفيظ، من قوة إدارة تأمين الطرق في مديرية أمن الإسماعيلية".