اختفاء خمس دبابات من نوع "تي 54"روسية الصنع في اللواء "310"

أكد مصدر عسكري يمني، أن خمس دبابات من نوع "تي 54" روسية الصنع، اختفت في ظروف غامضة من اللواء "310" المرابط في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء. وقال المصدر، فضّل عدم ذكر إسمه، لـ"مصر اليوم"، إن الدبابات اختفت في ظروف غامضة من اللواء، منذ أيام عدة، بعد أن أُجريت عليها تدريبات لأفراد اللواء، لكنها اختفت تمامًا في ضل تكتّم شديد من قبل قيادة اللواء، والذي يتكون من ثلاث كتائب دبابات، كأول لواء عسكري في الجيش اليمني".
وأضاف المصدر نفسه، أن "اختفاء الدبابات تأتي عقب المعارك الذي دارت الأيام الأخيرة، بين جماعة "أنصار الله"، وأتباع الشيخ القبلي صادق الأحمر في عمران، بعد أن شارك فيها أفراد من اللواء بزي مدني لمساندة آل الأحمر.
وقد ذكرت مصادر مطلعة، في وقتٍ سابق، أن مخازن قوات الوحدات الخاصة، بجميع محتوياتها من الأسلحة والمعدات والذخائر، قد تعرضت للسرقة والنهب، وتم نقلها إلى مخازن ومكاتب خاصة تابعة لحركة "الإخوان المسلمين"، مؤكدة بأن هذه "خيانة وطنية تتحملها القيادة العليا وقيادة الدفاع شخصيًا".
وأوضحت المصادر، أن "قوات النخبة في الجيش اليمني ممثلة في الوحدات والقوات الخاصة، تعرضت لأوسع عملية تدمير واستهداف مباشر وممنهج خلال الأشهر الأخيرة،شملت الكادر البشري والإقصاء وإحلال مجاميع بديلة ومجندين جدد، وصولاً إلى نهب وإفراغ الأسلحة والذخائر والمعدات".