رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

 قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم الجمعة إن بلاده سوف ترسل فريقها التفاوضي إلى مكان لم يتم تحديده بعد يوم 15 أغسطس آب الجاري لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل تنفيذ اتفاق لوقف إطلاق النار.وأضاف المكتب في بيان مقتضب أن هذا التحرك يأتي استجابة لاقتراح تقدمت به الولايات المتحدة ووسطاء يوم الخميس.

لكن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش حذر من أن دعوة الوسطاء لإجراء مفاوضات حول التوصل إلى اتفاق مع حماس قد تكون "فخا خطيرا" لإسرائيل.

ونقلت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية عن سموتريتش تحذيره لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من "الوقوع في الفخ والتراجع ولو قيد أنملة عن الخطوط الحمراء التي وضعها في الآونة الأخيرة".

وكان الرئيسان الأميركي جو بايدن والمصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد أصدروا مساء الخميس بيانا مشتركا يدعو حماس وإسرائيل لاستئناف المفاوضات الخاصة بوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين منتصف الشهر الحالي.

وقال البيان المشترك الذي نشرته الرئاسة المصرية على فيسبوك "دَعَونا الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء 14 أغسطس أو الخميس 15 أغسطس في الدوحة أو القاهرة لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة".

وأضاف البيان "سعينا ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حاليا على الطاولة حيث لا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ".

قبل لقاءه ببايدن نتنياهو يؤكد أن إسرائيل ستكون أقوى حليف لأميركا في الشرق الأوسط بغض النظر عمن سيفوز بالرئاسة

نتانياهو يُؤكد أن إسرائيل سترسل وفدا ًمكلفاً بالتفاوض مع حركة حماس للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يفوض نتنياهو وغالانت بالرد على هجوم صاروخي على هضبة الجولان

نتنياهو يُعلن عن قرب التوصل لاتفاق إطلاق سراح الرهائن والكشف عن خطة انسحاب إسرائيلي من غزة