رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلنت السلطات الإسرائيلية، السبت، أن شخصاً لقي حتفه بعدما أصيب بجروح "بالغة" بالقرب من عكا في شمال إسرائيل.ورفعت السلطات الإسرائيلية، السبت، من حال التأهب لدى "وحدة تأمين المسؤوليين" لدى جميع الأعضاء في الحكومة، وذلك في أعقاب استهداف مسيرة لمنزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص في قيساريا.
وكان متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أكد، في وقت سابق السبت، استهداف المنزل الخاص لبنيامين نتنياهو في قيساريا بمسيرة، لكنه نفى وقوع إصابات جراء الهجوم.
وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (السبت) أن مسيرة قادمة من لبنان أصابت منشأة في محيطة مدينة قيساريا الساحلية فيما تم اعتراض مسيرتين أخريين.

وقال متحدث إنه تم إطلاق مسيّرة باتجاه منزل نتنياهو في قيساريا، لكنه أكد أن رئيس الوزراء لم يكن موجوداً في المنزل عند استهدافه ولم تقع إصابات.
ونقلت «القناة 12» الإسرائيلية عن مسؤول رفيع بالحكومة الإسرائيلية قوله إن "إيران حاولت اغتيال نتنياهو».
وفي أول تعليق لنتنياهو على استهداف مقر إقامته في قيساريا قال: «سنواصل حتى النهاية ولا شيء سيردعنا».
وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم السبت أن طائرة بدون طيار قادمة من لبنان استهدفت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا
وأفاد الجيش أن المسيرة «أصابت منشأة في محيط قيساريا» بوسط إسرائيل بدون أن تتسبب بإصابات، مضيفا أنه اعترض مسيرتين أخريين.
وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات. وقالت الشرطة إن انفجارات سمعت في قيساريا، وهي بلدة ساحلية يمتلك بها نتنياهو منزلا يقضي به عطلته.
ولم يعلن «حزب الله» مسؤوليته حتى الآن عن الهجوم بالطائرات المسيرة كما لم تعلن أي جماعة مسلحة أخرى مسؤوليتها.
وكان هناك أيضا إنذار جوي في تل أبيب، على بعد حوالي 55 كيلومترا إلى الجنوب، حيث وردت أنباء عن اقتراب طائرة بدون طيار من منطقة جليلوت، حيث يوجد مقر جهاز المخابرات الخارجية (الموساد) ومركز مخابرات آخر، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».

الى ذلك، نقلت «وكالة الأنباء الألمانية» عن القناة «13 الإسرائيلية» قول نجمة داود الحمراء، إن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح متوسطة جراء القصف على كريات آتا بحيفا والجليل الغربي.
وكان موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي ذكر في وقت سابق أنه في أعقاب إطلاق الإنذارات في حيفا والكريوت، تم الكشف عن سقوط صاروخ في كريات آتا أدى إلى إلحاق أضرار بالممتلكات ومركبة كانت متوقفة بالقرب من مبنى سكني.وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق حوالي 55 صاروخا من لبنان خلال الساعة الماضية.
من جهته، أعلن «حزب الله» في بيان، أن مقاتليه قصفوا «عند الساعة 10:30 من صباح يوم السبت (...) الكريوت شمال مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة»، وذلك ردا على «اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة».
يذكر أن «حزب الله» أعلن أمس عن الانتقال إلى ما سماه «مرحلة جديدة وتصعيدية في المواجهة مع العدو الإسرائيلي» دون الإفصاح عن التفاصيل، مؤكدة أن الأيام المقبلة ستكشف طبيعتها.

قد يهمك أيضــــاً:

نتنياهو يصادق على ضرب عدة أهداف إيرانية ومسؤولون أميركيون يكشفون موعد الرد الإسرائيلي على طهران

الانتخابات الأميركية تلقي بظلالها على هجوم إسرائيل المنتظر ضد إيران ونتنياهو يؤكد أن القرار سيُتخذ وفق مصلحة تل أبيب