الشيخ محمد بن زايد مع أنغيلا ميركل

بحثَّ ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.وأكد الجانبان، خلال جلسة مباحثات عقد في برلين أمس، تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتنمية وتطوير التعاون بما يخدم تطلعات ومصالح الجانبين، كما أكدا مواصلة جهود البلدين وتعاونهما في مكافحة الإرهاب والعنف والتطرف.

كما بحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية بهدف تعزيزها، والقضايا والمستجدات في المنطقة، وبشكل خاص الأزمة السورية ومسار الهدنة والمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، فضلاً عن ملف اليمن وجهود البلدين في محاربة التطرف والجماعات الإرهابية وتطورات العراق وليبيا وتنسيق وتشاور البلدين حول هذه الملفات.

وعبّر الشيخ محمد بن زايد عن ثقته بأن علاقات البلدين تمضي نحو آفاق أوسع، خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية والعلاقات المتنامية، لما تتميز به من تقارب في المواقف تجاه القضايا الإقليمية والعالمية على المستويات السياسية والاقتصادية كافة. وأكد أنه على الرغم من النمو والتطور في علاقات البلدين، فإن مجال التعاون والمشاركة أمامهما ما زال واسعاً للارتقاء به وخلق فرص جديدة ومفيدة للطرفين.