الشيخ محمد بن زايد يزور مقر "جامعة نيويورك أبوظبي"

أكد ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الآمال والطموحات مرتبطة بجيل الشباب المتسلح بالعلم، الواثق والواعي لمسؤولياته القادر على امتلاك زمام المبادرة والتغيير نحو الأفضل. جاء ذلك خلال زيارته أمس الثلاثاء "جامعة نيويورك أبوظبي" في جزيرة السعديات، وهي فرع من الشبكة العالمية لجامعة نيويورك إحدى كبريات الجامعات البحثية الأميركية والتي تأسست في 2009 وفق اتفاقية شراكة بين حكومة أبوظبي وجامعة نيويورك.

والتقى الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة، التي رافقه فيها خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، جون سيكستون الرئيس الفخري لجامعة نيويورك وألفريد بلوم نائب رئيس الجامعة وعدداً من أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية والتدريسية.

وتعرَّف من القائمين على الجامعة إلى موجهات التعليم بها والقائمة على مفهوم التعليم العالمي وهو عنصر أساسي في رسالة الجامعة ومنهاجها التعليمي، وذلك من خلال التنوع العالمي للمجتمع الطلابي وتعدد خبرات وجنسيات الهيئة التدريسية ممن يمتلكون خبرات أكاديمية متميزة في المجالات العلمية والبحثية والفنية.

كما التقى ولي عهد أبو ظبي عدداً من طلاب الجامعة الحاصلين على المنحة الدراسية العالمية المرموقة "رودس" لعام 2017، التي تتيح الفرصة للطلبة المتفوقين لمتابعة الدراسات العليا في جامعة أكسفورد البريطانية، وحث الطلبة على بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق التفوق ومواصلة مسيرة النجاح.