تخريج دفعة جديدة من مقاتلين حركة "طالبان

تمَّ تخريج دفعة جديدة من مقاتلين حركة "طالبان" من معسكر للتدريب تابع للحركة المذكورة والتي قامت بنشر مجموعة من الصور احتفالا بهذه المناسبة، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وأظهرت الصور مجموعة من المقاتلين، والذين سوف يتحولون قريبا إلى "الجهاد"، بينما كانوا في ما يشبه حفل تخرج، وذلك احتفالاً بانتهاء مدة التدريب الخاصة بهم.

 

وتقول الصحيفة البريطانية إن الصور التي نشرها التنظيم المتطرف تبدو مأخوذة في منطقة جبلية، موضحة أنه من الصعب الوصول الى هذا الموقع عبر الأقمار الصناعية. وأظهرت الصور أيضا استخدام أعضاء التنظيم المتطرف للأسلحة، وكذلك مشاركتهم في التدريب على الرماية، كاشفة عن أن الخريجين الجدد قضوا فترة التدريب داخل معسكر "خالد بن الوليد"، والذي له مواقع عدة داخل الأراضي الأفغانية.

 

والمعسكر المذكور هو جزء من لجنة "طالبان" لمعسكرات الجيش و"كتائب الاستشهاد"، حيث يخضع المقاتلون الجدد للتدريب داخله لمدة 45 يومًا، يتعلمون خلالها المهارات العسكرية والعقيدة الإسلامية.

 

وفي بيان منشور على موقع موالٍ للحركة الأفغانية، أكد التنظيم أن عدد الخريجين الذين تخرجوا من المعسكر في الدورة الأخيرة 150 مقاتلا أثبتوا مهارات تؤهلهم للإشراق ببهاء في ميادين المعارك.