وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

عبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي يترأس قمة الأمم المتحدة للمناخ في دورتها الـ21 عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات العربية المتحدة ووفدها الرسمي، لدورها الفاعل في إنجاح الحدث البيئي العالمي الذي استضافته باريس على مدى أسبوعين.

وأفاد الوزير الفرنسي لوكالة أنباء الإمارات عشية اختتام قمة الأمم المتحدة للمناخ بأن الإمارات لاعب أساسي وساهمت بشكل كبير في إنجاح القمة العالمية.

وأضاف أن بلاده والإمارات تمتلكان الرؤية التوجه نفسها فيما يتعلق بمسألة الحد من الاحتباس الحراري وخفض نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو وحماية مناخ كوكب الأرض.

وأبدى فابيوس إعجابه بالمشاريع الكبيرة التي كشفت عنها دولة الإمارات العربية خلال القمة في مجال الطاقة النظيفة والطاقات المتجددة، معتبرًا أن هذه المشاريع ستجعل من دولة الإمارات لاعبًا أساسيًا في مجال مكافحة الاحتباس الحراري على مستوى العالم، مثمنًا استثمار الإمارات بشكل كبير في الطاقات المتجددة والطاقة النظيفة.

وذكر فابيوس أن مشاريع الإمارات الكبيرة في هذا المجال، خيار استثماري كبير وذكي، وهنأ الوزير الفرنسي دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبًا باليوم الوطني الـ 44.

وحرص فابيوس في لوبورجيه خلال الأسبوع الأول لانطلاق القمة على زيارة الجناح الإماراتي والتباحث مع أعضاء الوفد الرسمي للدولة المشارك في القمة، وأبدى إعجابه بحجم المشاركة الإماراتية وتنوعها وفعاليتها إضافة إلى جمالية وشكل الجناح الإماراتي كما أجرى مباحثات ثنائية مع الجانب الإماراتي.