ماراثون رسالة الوفاء للقائد

تنطلق فعاليات ماراثون "رسالة الوفاء للقائد" بنسختها الرابعة يوم 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري من أمام ديوان الحاكم في المنطقة الغربية، في ثوبها وشكلها الجديد وباللغات العالمية الست المعتمدة لدى الأمم المتحدة للمرة الأولى سعيًا إلى حملها من مليون شخص من أبناء الدولة برعاية  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والمقيمين في كل أرجاء المعمورة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الموسع الذي عقد الأحد الماضي، في نادي ضباط الشرطة في دبي، بحضور رئيس اللجنة العليا لماراثون "رسالة الوفاء" للقائد صالح محمد حسن، والأمين العام المساعد لهيئة الشباب والرياضة خالد المدفع ومدير الشؤون الرياضية في القيادة العامة لشرطة دبي العقيد حميد الأنصاري وعدد من الضباط.
وأكد رئيس اللجنة صالح حسن، "إنَّنا في الإمارات نفتخر بقائدنا خليفة وبما وصلنا إليه من منجزات تحت القيادة الرشيدة حتى أصبحنا أسعد شعب في العالم، وأن يحمل مليون شخص هذه الرسالة لشيء بسيط، نأمل في أن تصل العام المقبل إلى 5 ملايين شخص وتزداد كل عام".

وأضاف بأنَّ الهدف الرئيسي للرسالة هو إظهار وإبراز حب الشعب الإماراتي والمقيمين على أرضها لقائد الإمارات، "ولذا فإننا رأينا أن تكون الرسالة باللغات المعتمدة في الأمم المتحدة وهي 6 لغات العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والإسبانية".

ولفت إلى أنَّه تمَّ الاتفاق على توزيع الرسالة في المطارات الثلاثة الرئيسية في الإمارات أبو ظبي ودبي والشارقة على المقبلين والمغادرين وفي مراكز التسوق ومواقع التجمع إلى جانب الجامعات والمدارس، فضلًا عن سفارات الدولة في الخارج.

وأوضح أنَّ "الرسالة ستزور شخصيات كبيرة جدًا هذا العام، وسيوقعون عليها تثمينًا لقائد المسيرة، كما أنَّ هناك شخصيات فنية ورياضية طلبت المشاركة فيها بمبادرة شخصية منهم لإظهار الولاء والانتماء والحب لقادتنا"، مشيرًا إلى أنَّ الشيخ منصور بن زايد استقبل الرسالة العام الماضي وطالب بالاستمرارية في تنظيم الحدث ويتابع الموقف أولًا بأول.

بدوره صرّح المدفع بأنَّ"وفاءنا وإخلاصنا وولاءنا لقادتنا ليس له حدود ولا يتوقف عند ماراثون رسالة الوفاء للقائد، بل يتخطاه لما هو أكثر، وإنَّ الرسالة هي تعبير من الرياضيين وأبناء شعب الإمارات كله لما يقوم به قائد المسيرة والشيوخ تجاه أبناء الوطن"

وتابع "تنظيم الحدث للسنة الرابعة على التوالي دليل على نجاحه الكبير، موجهًا الدعوة إلى الجميع بالمشاركة حتى تكتمل الصورة الجميلة والتي تعبر عن حب الشعب لقادته، مؤكدًا أنَّ الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تدعم كل الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تحقيق الانجازات وخصوصًا إيصال مثل هذه الرسالة السامية لتأكيد الولاء والوفاء والانتماء والحب لقائد المسيرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة".

وأضاف العقيد حميد الأنصاري والذي بدأ حديثه من على المنصة بترديد شعار "كلنا خليفة" و"بأننا أسعد شعب في العالم"، مؤكدًا "إنّنا كإماراتيين نفتخر بنجاح الماراثون كونه يحمل رسالة الوفاء للقائد، فالرسالة لها أبعاد سامية عبر الرياضة لهذا نفتخر باستضافة كل مؤتمرات هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه في العالم".

وأوضح الأنصاري، "مشاركتنا في شتى مراحل الماراثون منذ دورته الأولى شرف عظيم لنا ونحن نوفر للماراثون كل الإمكانات لنجاحه لافتًا بأنَّ شرطة دبي تقدم الدعم اللوجستي والأمني لتنظيم الحفل".