مجلس شورى الدعوة السلفية

أكَّد مجلس شورى الدعوة السلفية، أن المرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المشير عبد الفتاح السيسي، هو الأقدر على قيادة مؤسسات الدولة، وتحقيق مطالب ثورة المصريين.
جاء ذلك عقب إعلان مجلس شورى الدعوة السلفية، السبت، تأييده للسيسي، بعد اجتماع شارك فيه أعضاء مجلس الدعوة.
وأشار بيان صادر عن الدعوة السلفية، إلى أن المشاركة الإيجابية من الشعب في اختيار مؤسساته هي أحد أبرز مكتسبات ثورة 25 كانون الثاني/ يناير ويجب أن يعمل المصريون على تنميتها وترسيخها.
وحث مجلس شورى الدعوة، المصريين على المشاركة الإيجابية فى هذه الانتخابات، وإعمال القواعد الشرعية في اختيار من يغلب على ظنه أنه أنسب الخيارات المتاحة بما يحقق الصالح العام، ويكون الأقرب لتحقيق الاستقرار والأمان.
حضر الاجتماع عدد كبير من قيادات الدعوة السلفية في الإسكندرية، على رأسهم رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، الشيخ محمد عبدالفتاح أبو إدريس، والشيخ أحمد فريد والشيخ ياسر برهامى نائبا رئيس مجلس إدارة الدعوة, والشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة.
بدأ الاجتماع بعرض من عضو مجلس إدارة الدعوة، الشيخ محمود عبدالحميد، نتائج لقاء وفد من الدعوة بالمرشح عبد الفتاح السيسي، وعرض رؤيته للملفات المختلفة، الداخلية والخارجية، ثم عرض المهندس أشرف ثابت نتائج لقاء وفد الدعوة بالمرشح حمدين صباحي قبل أن يقرر أعضاء الدعوة السلفية تأييد السيسي.
يُذكر أن الدعوة السلفية أعلنت دعم الرئيس المعزول محمد مرسي حين تولى منصب الرئاسة في حزيران/يونيو عام 2012، وشاركت في انتخابات مجلس الشعب في العام ذاته.