الإمارات وكومنولث دومينيكا توقعان اتفاقية لإقامة علاقات دبلوماسية

وقّعت دولة الإمارات العربية المتحدة وكومنولث دومينيكا -"جزيرة في البحر الكاريبي"- بيانًا مشتركًا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وذكر موقع "صوت الإمارات" أن مندوبي البلدين الدائمين في الأمم المتحدة السفيرة الإماراتية لانا زكي نسيبة، ونظيرها الدومينيكي فنس هندرسون وقّعا البيان في مقر بعثة الإمارات في نيويورك في حضور دبلوماسيين من البلدين.

وأكد البيان المشترك الذي تم إيداعه في الأمم المتحدة باللغتين العربية والإنجليزية، "رغبة حكومتي البلدين المتبادلة في تعزيز التفاهم المشترك وعلاقات التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية بجانب المجالات الثقافية والعلمية وفقًا للمبادئ والأهداف الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي، وخاصة المتعلقة باحترام مبادئ المساواة بين الدول والسيادة الوطنية والاستقلال والسلامة الإقليمية، بجانب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وأقر البيان، "إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين على مستوى السفراء وفقًا لأحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية" المؤرخة في 18 نيسان/أبريل 1961 اعتبارًا من تاريخ توقيع البيان المشترك في 17كانون الأول/ديسمبر عام 2014.