الهيئة العامة للطيران المدني

بدأت اليوم الخميس فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر رفيع المستوى بشأن سلامة الطيران، الذي ينعقد في مقر منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) في مدينة مونتريال ويستمر حتى الخامس من شباط/ فبراير .
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عدة محاور رئيسية، وهي الأسس اللازمة للسلامة الجوية العالمية، والتوجه نحو الإدارة الفعالة للسلامة، وقضايا أخرى بشأن السلامة مثل تنسيق قواعد وإجراءات قضايا السلامة والمبادرات الناشئة عن الحوادث الأخيرة .
ويرأس وفد الدولة في هذا المؤتمر  مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي،ويرافقه كل من المهندس المدير العام المساعد لقطاع سلامة الطيران، إسماعيل البلوشي، ومدير إدارة عمليات الطيران، الكابتن محمد السعدي، ومدير إدارة الملاحة الجوية والمطارات، محمد الدوسري، ومدير إدارة صلاحية الطيران، عقيل الزرعوني،ومدير إدارة التراخيص، سلطان الزرع،ومدير إدارة العمليات الجوية حاتم دبيان  .
ويحضر المؤتمر رفيع المستوى نخبة من مديري عموم هيئات الطيران المدني لدى الدول الأعضاء في الإيكاو، وكبار المسؤولين التنفيذيين على صعيد الطيران المدني العالمي، لمناقشة ومعالجة جملة من القضايا الحالية والمستجدات في مجال السلامة الجوية، بغية بناء توافق الآراء والحصول على الالتزامات وصياغة التوصيات التي تعد ضرورية من أجل إحراز التقدم المتسم بالفعالية والكفاءة، في مجال أنشطة السلامة الرئيسية التي تضطلع بها الإيكاو .
وأعرب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني،سيف محمد السويدي أن الدورة الثانية للمؤتمر رفيع المستوى بشأن السلامة الجوية تنعقد في وقت تواجه فيه الايكاو والدول المتعاقدة تحديات كبرى، منها الشواغل المتعلقة بسلامة الطيران الدولي، والتعاون الفني بين الدول، وضمان سلامة الطائرات والركاب، وكلها أمور تعد بمثابة تحديات تواجه قطاع الطيران المدني والمجتمع العالمي .