رحلة الإتحاد للطيران المتجهة إلى ألمانيا

أعلنت الاتحاد الطيران عن وفاة مسافر مسن يبلغ من العمر 73 عاماً على متن طائرتها المتوجهة إلى دوسلدورف الألمانية، وذلك يوم السبت الماضي، إذ تم تحويل وجهة الرحلة إلي العاصمة النمساوية فيينا لوفاة المسافر، فيما تقدمت الاتحاد للطيران بخالص التعازي إلى أسرة المسافر، معتذرة للمسافرين المتأثرين بحالات التأخير الخارجة عن إرادة الشركة.

وأشار المتحدث الرسمي لشركة الاتحاد للطيران إلى عدم تمكن طاقم الطائرة من المضي قدماً إلى وجهته الأساسية دوسلدورف بعد تحول وجهة الرحلة إلى فيينا، إذ أنه بذلك كان سيتجاوز الحد الأقصى لساعات الطيران المسموح بها، ما دفع بقضاء الليلة في فيينا ووفرت الشركة الإقامات الفندقية ليلاً للمسافرين، كما وفرت لهم رحلة الربط إلى وجهتهم المقصودة اليوم التالي.

وأكد المتحدث الرسمي أن"رحلاتها تعرضت إلى مستويات غير مسبوقة من التعطل يوم السبت في أعقاب إغلاق مدرجات الطائرات بمطار أبوظبي الدولي نتيجة للضباب الكثيف الذي غطى المطار في ساعة مبكرة من الصباح، إذ نتج عنه تكدس وتأخر لرحلات كافة شركات الطيران.

وبين أن "الرحلة رقم EY23 المتوجهة إلى دوسلدورف من بين الرحلات الأكثر تأثراً بإغلاق ممرات الهبوط والإقلاع، إذ كانت الطائرة خلال ذلك الوقت محملة بالركاب وجاهزة للإقلاع ولكنها كانت منتظرة أمر الإقلاع في ظل المحاولات المستمرة وبذل كافة الجهود لتخصيص موعد مغادرة جديد للطائرة، مشيراً إلى أنه تم توفير خلال ذلك الوقت المرطبات للمسافرين وأخبرتهم بالمعلومات اللازمة عن أسباب التأخير.

ومن جهة أخرى رجحت وسائل إعلام عالمية أن سبب الوفاة يرجع إلى تأثر المسافر المسن المتوفي بأزمة قلبية حادة نتيجة الإرهاق والتعب.