مطارات أبوظبي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات أبوظبي، المهندس محمد مبارك علي المزروعي، أن عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي سيصل إلى 25 مليون مسافر بنهاية العام الجاري، مقابل 20 مليون مسافر عبر المطار حاليًا.

وأضاف المزروعي في تصريح على هامش قمة مجالس الأجندة العالمية، في أبوظبي، أمس الاثنين، أن عدد المسافرين عبر "أبوظبي الدولي" سيرتفع إلى 30 مليون مسافر عام 2017، مع افتتاح المطار الجديد للإمارة.

وكشف المزروعي أن نسبة الإنجاز الحالية في مبنى مجمع مطار أبوظبي الرئيس الجديد، الذي تبلغ مساحته 700 ألف متر مربع، بلغت 62% حاليًا، وسترتفع إلى 70% بنهاية العام الجاري، على أن تصل نسبة الإنجاز إلى أكثر من 90% خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح مطار أبوظبي الجديد في الثاني من ديسمبر عام 2017.

وأشار المزروعي إلى أن انعقاد قمة مجالس الأجندة العالمية في أبوظبي للمرة الثالثة، وفي الإمارات للمرة الثامنة، يؤكد المكانة العالية التي تحتلها الدولة عالميًا حاليًا في مختلف المجالات، كما تدعم استضافة أبوظبي للقمة الجهود التي تبذلها الإمارة من أجل زيادة حركة التجارة والاستثمار والسياحة في المرحلة الحالية والمستقبلية.