مدينة العقبة الأردنية

 استقبل ميناء خورفكان اليوم السفينة " كوين ماري 2 " أكبر سفينة سياحية في العالم والقادمة من مدينة العقبة الأردنية.

وتعكس الزيارة مكانة مدينة خورفكان كوجهة سياحية متميزة على المستوى الدولي.

وكان في استقبال طاقم السفينة .. محمد مير مدير دائرة الموانئ البحرية والجمارك في الشارقة وخميس البديوى مدير مركز جمارك خورفكان وطارق عبد الرحمن الحمادى رئيس الشؤون الإدارية والأمنية في ميناء خورفكان ومحمد كريم مدير ميناء خورفكان الذين رحبوا بالعميد البحري كريستوفر رايند قبطان السفينة المملوكة لشركة " كونارد " ونظمت هيئة الشارقه للسياحة على رصيف السفن السياحية في ميناء خورفكان .. برنامجا ترفيهيا لركاب السفينة تضمن مجموعة من العروض الترفيهية المقتبسة من التراث والثقافة الإماراتية إضافة إلى تنظيم جولة سياحية داخل مدينة خورفكان وإمارة الفجيرة.. فيما تبادل محمد مير والعميد كريستوفر الهدايا التذكارية.

وتغادر السفينة " كوين ماري 2 " - التي تعتبر الأغلى في العالم بتكلفة تبلغ / 3.2 / مليار درهم - مساء اليوم ميناء خورفكان متوجهة إلى ميناء دبي.

ورحب محمد مير في تصريح له بهذه المناسبة بوصول السفينة السياحية " كوين ماري 2 " وبطاقمها وركابها إلى خورفكان كجزء من رحلتها السياحية حول العالم لموسم 2015.

وقال إن هذه الزيارة التاريخية تؤكد تنامي سمعة مدينة خورفكان على المستوى الدولي كوجهة سياحية رائدة.. مؤكدا مواصلة الجهود الرامية لتطوير ميناءخورفكان وتوسيع قدرته الاستيعابية ليتناسب مع النمو المتزايد في استقبال مزيد من السفن السياحية.