وزير السياحة هشام زعزوع

أكد وزير السياحة هشام زعزوع ، أن حملة "هي دى مصر" #thisisegypt "، التي تم إطلاقها في السعودية، فى 19 ديسمبر الماضي، أدت لزيادة الرحلات السياحية المتجهة إلى مصر بمعدل أكثر من 24% منذ نوفمبر 2015 وبصفة خاصة القادمة من المملكة العربية السعودية.

وقال الوزير في بيان صحفي، إن الحملة حققت النتائج الرقمية على موقع يوتيوب: 685,432 مشاهدة تشمل 378 تعليقًا إيجابيًا، وفقط 20 تعليقًا سلبيًا، كما حققت الحملة على موقع تويتر15,294 رسالة، منها 7 % فقط سلبية ، إنستجرام: 271 رسالة، من بينها 1% فقط رسائل سلبية.

وأشار هشام زعزوع إلى أن الحملة استهدفت العرب من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط؛ حيث استغلت الحملة قوة الإعلام الرقمى فى منطقة تلعب فيها وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الفيسبوك، دورًا ملحوظًا فى حياة 88% من مستخدمي الإنترنت يوميًا.

وكشف الوزير، عن أن استمرار حملة "هي دى مصر" خلال الشهر المقبل، لتعزيز الأخبار السياحية الإيجابية ونشرها في كافة أنحاء البلاد، والتى تشمل العرض المباشر لفعالية عروض الجليد العالمية "آيس إيج" والمزمع إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير وغيرها الكثير، بالإضافة إلى فعاليات الشراكة التاريخية مع وزارتي الآثار والثقافة وغيرها.

وأعلن الوزير عن إطلاق هيئة تنشيط السياحة المصرية الحملة الدولية في أهم وأكبر أسواقها فى أوائل فبراير 2016، بالإضافة إلى التجارب التي تم إحياؤها فى الفعاليات التجارية السياحية في مدريد، وإسبانيا، والمعرض التجاري في ميلانو بإيطاليا، والمقرر عقده فى أوائل شهر فبراير.