الهيئة العامة للسياحة

أطلقت الهيئة العامة للسياحة اليوم، العلامة التجارية الفرعية الأولى لقطر كوجهة لفعاليات الأعمال وذلك خلال مشاركتها في معرض IBTM المتخصص في سياحة الأعمال والمؤتمرات ، المقام في مدينة برشلونة الإسبانية والذي يستمر حتى بعد غد الخميس.

وبهذه المناسبة قال السيد حمد العبدان مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة “إن معرض برشلونة أحد أبرز الملتقيات الترويجية العالمية المعنية بصناعة المعارض والمؤتمرات والذي تحرص الهيئة على إدراجه ضمن منظومة مشاركاتها التسويقية العالمية بشكل مستمر وذلك لاستعراض قدرتها في استضافة أضخم المعارض التجارية والمؤتمرات.

وأشار إلى أن المعرض ببرامجه المتنوعة فرصة مناسبة لإبراز العلامة التجارية الفرعية لقطر كوجهة مثالية لسياحة فعاليات الأعمال، مضيفا أن إطلاق العلامة شأنها أن تدعم مسيرة نشاط شركاء الهيئة العامة للسياحة وتوحيد الجهود التسويقية والترويجية لقطاع فعاليات الأعمال نظرا للنمو الكبير لسياحة الأعمال.

وأكد قدرة قطاع سياحة الأعمال علي تحقيق النجاح المنشود والمطلوب في دفع عجلة مفردات صناعة السياحة نظرا لتنامي خدمات ادارة الفعاليات وطاقة العرض التي تبلغ 70 الف متر مربع بما في ذلك المرافق ذات المستوى العالمي مثل مركز قطر الوطني للمؤتمرات ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وأوضح أن نسبة سياحة الأعمال تشكل 70% من زوار البلاد ويشهد قطاع سياحة الأعمال نشاطا من خلال النمو الكبير في عدد المعارض والمؤتمرات وأكد أن إطلاق العلامة التجارية لسياحة قطاع الأعمال تشكل مرحلة جديدة لصناعة المعارض والمؤتمرات في قطر وستعمل الهيئة على تسويقها وفقا لأحدث المعطيات التسويقية.

وقال العبدان إن مشاركة الهيئة العامة للسياحة في برشلونه استطاعت عبره من خلال شركائها الفاعلين في السوق المحلي من تحقيق جملة من النجاحات بفضل تعريف زوار الجناح بأحدث مستجدات صناعة المعارض والمؤتمرات المحلية وبالمرافق الحيوية التي تمتلكها دولة قطر في تحقيق النجاح المنشود خلال استضافتها لأي فعالية.