الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "هايبرلوب" للتكنولوجيا "بروغان بامبروغان"

أكّد الشريك المؤسس الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "هايبرلوب" للتكنولوجيا، بروغان بامبروغان، أن "تقنية (هايبرلوب) ليست ضربًا من الخيال العلمي، بل ستصبح واقعًا خلال السنوات الخمس المقبلة، ليتمكن الناس من اختبار لحظة تاريخية جديدة في عالم النقل، يقطعوا معها مسافات طويلة بسرعة فائقة، حيث ستأخذكم الرحلة في هذه الوسيلة العصرية من دبي إلى أبوظبي في 15 دقيقة فقط".

وأوضح بامبروغان، في جلسة حوار تفاعلي بعنوان "مستقبل النقل البري": "نحن في (هايبرلوب) للتكنولوجيا بدأنا العمل على اختبار هذه التقنية وتنفيذها (السفر بسرعة الصوت)، ومثلما شهد العالم في عام 1903 تغييرًا أحدثه (الأخوان رايت)، حيث عملا من خلال اختبارات وبحوث إلى أن وصّلا العالم ببعضه عبر عالم الطيران، فإننا نعمل اليوم على اختبار هذه اللحظة، من خلال تكنولوجيا (هايبرلوب)، التي ستحدث فرقًا هائلًا في النقل البري.

وبدأ فريق من الخبراء والمهندسين العمل اختبار هذه التقنية في كاليفورنيا، حيث بنينا المضخات والأنابيب، وعملنا على بناء أنبوب ضخم لاختبار النظام، إضافة إلى دراسة ومعاينة بنية الأنبوب ووسائل الدفع، وسنقوم قريبًا باختبارات سرعة في نيفادا. ولعل أهم ما أود ذكره عن هذه التكنولوجيا أنها ستؤمن لكم رحلات سريعة من دون مطبات هوائية".

وأشار بامبروغان إلى أن "تقنية (هايبرلوب) هي خطوة عملاقة في مجال التطوّر والابتكار في كل وسائل النقل"، موضحًا أن "هذه الابتكارات التي يشهدها هذا القطاع اليوم، تُبنى على الابتكارات التي كانت بصمة في تاريخنا، وأحدثت قفزات هائلة أسست لما وصلت إليه وسائل النقل".

وأضاف "ستحقق هذه التكنولوجيا تواصلًا عالميًا جديدًا، ولكن ليس بنقل المعلومات بل بنقل الأفراد والبضائع، ولتتحقق (هايبرلوب) وتنتشر عالميًا خلال السنوات الخمس المقبلة، فعلى الحكومات أن تسن تشريعات وقوانين تناسب هذا النوع من النقل، فهذه وسيلة للدول الساعية إلى التطوّر، والناشطة في مجالات الابتكار للنمو وخدمة مواطنيها، كما يفيد الدعم الحكومي بخفض كلفة إنشاء هذه التكنولوجيا، ونحن نسعى إلى أن تكون تكنولوجيا (هايبرلوب) مجانية للجميع في الـ15 سنة المقبلة".