ميناء راشد

تستعد إدارة سياحة السفن البحرية التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لموسم حافل وخصوصا خلال فترة الأشهر السبعة القادمة، حيث تنتظر وصول 110 سفن للرحلات البحرية التابعة لكبرى الشركات العالمية وتحمل 381 ألف راكب بزيادة قدرها 19% مقارنة بموسم 2013/2014؛ مما يثمر عن إضافة 60 ألف مسافر يستخدمون ميناء راشد بدبي.

ويستعد ميناء راشد لاستقبال 11 باخرة تحمل ما يزيد على 39,95 ألف راكب وطاقم عمل وذلك في الفترة من السبت 15 تشرين الثاني وحتى نهاية الشهر، ومن المقرر أن ترسو تسع من هذه السفن في ميناء راشد بدبي.

وأشارت دائرة السياحة في توقعاتها الأخيرة أن قطاع السياحة البحرية بصدد تحقيق المزيد من النمو المستدام مستندة في ذلك إلى اقتراب موعد افتتاح المحطة الجديدة في ميناء راشد، والتي ستوفر مساحة إضافية تصل إلى 27000 متر مربع فضلاً عن تنفيذ نظام إصدار تأشيرات الدخول المتعددة الجديد الذي يمنح السياح مزايا إضافية من حيث التكلفة والفعالية.

وأكد حمد بن مجرن - المدير التنفيذي ـ مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات التابع لدائرة السياحة: "نحن بانتظار موسم مليء بالإثارة والازدهار لقطاع السياحة البحرية في دبي؛ فمن المتوقع تسجيل معدلات نمو قياسية من حيث عدد السفن والركاب.

ويعزى ذلك إلى الجهود التي تبذلها الدائرة لتوسيع المرافق والخدمات متمثلة بإضافة المحطة الجديدة إلى جانب تطبيق نظام إصدار تأشيرات الدخول المتعددة الذي يضمن استقطاب أعداد أكبر من سياح الرحلات البحرية الباحثين عن شمس الشتاء في مدينتنا الرائعة.

وانطلاقا من حرصنا على تحقيق غايتنا بأن تصبح دبي الوجهة العالمية الرائدة للرحلات العائلية، فقد وضعنا أهداف نمو طموحة لموسم الرحلات البحرية ضمن رؤية دبي السياحية 2020. لا تقتصر مهمتنا على زيادة أعداد سياح الرحلات البحرية القادمين من الأسواق المتعارف عليها وهي شمال أميركا وغرب أوروبا؛ بل إننا نسعى كذلك لاستقطاب مسافري الرحلات البحرية القادمين من الصين والشرق الأقصى والهند وشبه القارة.