"موانئ بي آند أو"

أكد رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة سلطان أحمد بن سليم، أن شركة "موانئ بي أند أو" التي أطلقتها حكومة دبي أمس الاربعاء ، تخوض مفاوضات لإدارة 30 ميناءً حول العالم.

ولفت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في دبي أمس الاربعاء للإعلان عن تأسيس شركة "بي أند أو" وبدء عملياتها التشغيلية، إن الشركة وقعت مذكرات تفاهم لتشغيل ميناء "دورس" في منطقة "تيرانا" في ألبانيا وميناء في الصومال بالإضافة إلى وصول المفاوضات لمراحل متقدمة مع حكومة مدغشقر لإدارة ميناء "بربرا"، بالإضافة إلى ميناءين آخرين قيد التوقيع.

 وأضاف ابن سليم أن الشركة الجديدة ستركز على الفرص الاستثمارية في مجال إدارة الموانئ الصغيرة والمتوسطة لا سيما في أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية.

وشدد على أن شركة "بي أند أو" ستعمل بشكل مستقل ومنفصل تماما عن شركة موانئ دبي العالمية، التي تركز على عمليات تطوير موانئ الحاويات ذات السعات الكبيرة.

وأكد ابن سليم أنه لا نية لنقل أي أصول من شركة موانئ دبي العالمية إلى الشركة الجديدة حيث تقوم الأخيرة بالتفاوض بشكل مستقل مع عدد كبير من الحكومات والمؤسسات لإدارة وتنمية الموانئ الصغيرة ومتوسطة الحجم والتي يقدر عددها بنحو 5500 ميناء حول العالم.