المطارات العالمية

 يناقش منتدى قادة المطارات العالمية في نسخته الثالثة التي ستجري جنبا إلى جنب مع الدورة الخامسة عشرة لمعرض المطارات 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 11 إلى 12 أيار/ مايو المقبل، التحديات والفرص التي تواجه صناعة المطارات على مستوى العالم .

ويشهد المنتدى مشاركة عدد كبير من المسؤولين الدوليين والخبراء في صناعة الطيران المدني بصفة متحدثين، ومنهم عدد من كبار صانعي القرار في المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو، والاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا، ومجلس المطارات العالمي، وسيتا، ويوروكونترول.

ويتم تنظيم المعرض والمنتدى من قبل "ريد إكزيبيشنز الشرق الأوسط" تحت رعاية رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي،الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم،  وبدعم من قبل شركات إماراتيك، ودينافلو، وهيل انترناشونال، وإيجيس أفيا.

وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد إن منتدى قادة مطارات العالمية يجذب خبراء وقادة المطارات الدوليين لتجربة لا نظير لها في تشاطر المعرفة والخبرات التي تساهم بدورها في جهودنا المشتركة الرامية إلى تحقيق النمو المستدام لصناعة الطيران المدني العالمية.

وأضاف " المطارات بالغة الأهمية بوصفها مراكز سفر عالمية آخذة بالنمو، وأن هنالك حاجة ماسة للتوسع في المطارات لتلبية النمو في الحركة الجوية، حيث تلعب تنمية المطارات دورا استراتيجيا ضمن أجندتنا الرامية إلى تحقيق النمو المستقبلي، ومن شأن الاستثمارات الضخمة والمستمرة في مجال الطيران المدني أن تحقق تأثيراً إيجابياً على كل أصحاب المصلحة في هذه الصناعة".