مطار صنعاء الدولي

نفى مسؤول حكومي يمني صحة المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام بشأن توقف حركة الملاحة في مطار صنعاء الدولي جراء تعرضه مساء أمس لإطلاق نار. 

وأوضح خالد الشائف مدير عام مطار صنعاء ، في بيان له اليوم ، أن ما حدث مساء أمس هو تبادل لإطلاق نار بين أحد جنود الأمن ومسلح من جماعة  الحوثي  بالقرب من مبنى المطار وتم احتواء المشكلة في حينه ولم ينجم عن الحادث وقوع إصابات ، مشيرا إلى، أن حركة الطيران طبيعية من وإلى المطار ولم تتوقف جراء إطلاق النار. 

وكانت وسائل إعلام محلية قد تداولت مساء أمس معلومات تشير إلى توقف حركة الملاحة في مطار صنعاء الدولي جراء تبادل إطلاق النار بين قوات أمن ومسلحين من جماعة الحوثي . 

ومن ناحية أخرى ، قتل شخص وأصيب أربعة آخرين بجروح في انفجار استهدف دورية عسكرية بمحافظة "حضرموت " شرقي اليمن . 

وأوضح مصدر أمني مسؤول بالمحافظة، أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت مستهدفة دورية عسكرية أثناء مرورها في منطقة " العقاد " بمدينة القطن ، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة آخر وثلاثة جنود كانوا على متن الدورية . 

يذكر، أن هذا الحادث جاء بعد أيام من عملية تفجير مماثلة استهدفت دورية عسكرية يمنية أثناء مرورها على الطريق الممتد بين مدينتي "شبام" و"" أسفرت عن مقتل وإصابة 6 جنود . 

يشار إلى أن محافظة "حضرموت" اليمنية تشهد منذ نحو ثلاث سنوات حوادث مشابهة وهجمات استهدفت مقرات أمنية وعسكرية ومؤسسات حكومية ، وتتهم السلطات الأمنية في البلاد عناصر تنظيم القاعد بالوقوف وراءها.