معرض سوق السفر العربي " في دبي

 أكد مسؤولون كويتيون مشاركون في فعاليات الدورة الـ/ 22 / لـ " معرض سوق السفر العربي " في دبي .. أهمية المعرض في تنشيط السياحة كونه منصة مثالية للتواصل مع أبرز مزودي الخدمات السياحية وشركات السفر من مختلف أنحاء العالم لاستقطاب الاهتمام الدولي والسياح لزيارة المعالم السياحية في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن ذياب الرشيدي قنصل عام الكويت في دبي في تصريحه عقب زيارته الجناح الكويتي في المعرض الذي بدأت أعماله أمس وتستمر أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي في دبي..

تأكيده ضرورة تعزيز السياحة في دولة الكويت .. مشيرا إلى أن مشاركة الكويت بهذا المستوى المميز يعكس حرصها على تعزيز السياحة وجذب السياح لا سيما من دول الخليج .. لافتا إلى أن المعرض يحظى بإقبال كبير من قبل المهتمين بشأن السياحة والسفر.

من جانبها قالت سميرة الغريب الوكيلة المساعدة لشؤون السياحة في الكويت .. إن قطاع السياحة يشهد نقلة نوعية بانضمامه إلى وزارة الإعلام ويحظى بدعم من الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب والمسؤولين عن هذا القطاع.

وأشارت إلى أن الكويت تسعى إلى تشجيع السياحة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي ودعم المشاريع التي تساعد على كل ما من شأنه جعل دول مجلس التعاون الخليجي مقصدا للزوار والسياحة.

وأضافت أنها ستشارك اليوم ضمن فعاليات المعرض في الاجتماع الـ/ 40 / للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط والمنتدى الوزاري حول السياحة البينية العربية والذي يأتي بدعوة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس الوطني للسياحة والآثار.

وبينت أن الاجتماع سيناقش المواضيع التي تهم السياحة البينية ومن بينها سبل تعزيز تسهيلات السفر وتحسين الربط داخل المنطقة العربية وسبل تطوير وتسويق المنتجات السياحية بطريقة أكثر فعالية في الأسواق العربية.

من ناحيته قال عبدالله الشرهان الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية .. إن هذا الحدث يعد فرصة مناسبة لعقد اجتماعات مع شركاء الكويتية والعمل على عقد الاتفاقيات المستقبلية وتطوير الاتفاقيات القائمة في مجالات التسويق والمبيعات وغيرها.

وأشار إلى أن مشاركة الكويت هذا العام في المعرض تميزت من حيث نوعية العرض ومستوى الشركاء المستهدفين..فضلا عن توجه الكويتية للعمل بشكل تكاملي مع الجهات الأخرى في الدولة للنهوض بالخطوط الجوية الكويتية.