مذكرة تفاهم لتأهيل الإماراتيين في مجال قطاع الضيافة

وقّعت كليات التقنية العليا، مذكرة تفاهم مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في كليات التقنية العليا للطلاب في أبوظبي، لتصميم وتنفيذ برنامج "خبرتي"، لتأهيل وتدريب الكوادر الإماراتية في مجال قطاع الضيافة لدى المنتجعات والفنادق العاملة في الإمارة، من طلبة الجامعات والكليات المستهدفين لهذا النوع من الوظائف.

وتهدف المذكرة لتشجيعهم على الدخول إلى هذا المجال، وتجربة العمل لدى القطاع السياحي المتمثل في قطاع الضيافة، لرفع ثقافة المجتمع اتجاه هذا النوع من الوظائف، وبيان دور هذا القطاع المهم في تنمية التطوير والازدهار الاقتصادي.

ووقّع المذكرة مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة الدكتور طيب كمالي، ومن جانب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مدير إدارة المعايير السياحية في الهيئة ناصر الريامي.

وأكد كمالي، حرص كليات التقنية على تطوير المجتمع والفرد في المجالات المختلفة، ومد جسور التعاون الأكاديمي، وفق نظام مؤسسي متقدّم وفعال، مع مختلف الجامعات والمؤسسات في دول العالم.

ومن جانبه، قال الريامي: "الهيئة تعمل وفق استراتيجية بعيدة المدى لتوطين القطاع السياحي في الإمارة، الذي يشهد نموًا ملحوظًا مع زيادة تدفق الأفواج السياحية المهتمة بالمواقع الفريدة في الإمارة.

وأضاف أنَّ برنامج "خبرتي" يعزز توجهنا لتنمية الموارد البشرية المواطنة في هذا القطاع الحيوي، إذ يوفّر حوافز للطلبة، ليستفيدوا من تجربة عملية تضعهم في قلب العمل في القطاع الخاص.

كما تهدف الاتفاقية إلى تعزيز أسس التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات والإمكانات المتوافرة لدى كليات التقنية العليا، كما ستقدّم هيئة أبوظبي برنامجًا خاصًا لطلبة