مالكو السيارات في الإمارات

تقل فاتورة مستهلكي السيارات في دولة الإمارات على الوقود بشقيه الغازولين "95 أوكتين" والديزل مقارنة بالعديد من الدول على مستوى العالم، سواء قبل أو بعد تحرير هذين المنتجين من المحروقات، بحسب دراسة مبدئية.

وينفق المستهلك على الغازولين في دولة الإمارات حاليًا أقل ما ينفقه المستهلك في الولايات المتحدة الأميركية بـ 58%، وكذلك يقل عما يتحمله المستهلك في إيطاليا بحوالي 298%، و235% في فرنسا وبنحو 208% في إسبانيا وذلك مقارنة بمستوى الأسعار السائدة في محطات تلك الدول في تموز/ يوليو الجاري.

ويكلف الديزل المستهلك في دولة الإمارات حاليًا أقل بنسبة 15% عما ينفقه المستهلك في الولايات المتحدة، و208% في إيطاليا و133% في فرنسا و129% في إسبانيا وذلك مقارنة بمستوى الأسعار السائدة في محطات تلك الدول في تموز / يوليو الجاري.

وفيما يتعلق بمقارنة الأسعار بعد تحرير أسعار الغازولين "95 أوكتين" في دولة الإمارات مطلع الشهر المقبل، فإن المستهلك في دولة الإمارات حتى بعد تحرير السعر ما زال يتمتع بفارق سعري هائل عن أقرب سعر في الولايات المتحدة الأميركية بـ 24%، وكذلك يقل عما يتحمله المستهلك في إيطاليا بحوالي 211%، وذلك مقارنة بما ينفقه المستهلك في إيطاليا، و141% في إسبانيا و162% في فرنسا.