شركة بوينغ

أفادت شركة “بوينغ” الأميركية بأن “معرض دبي للطيران 2015”، الذي ينطلق اليوم، سيشهد الإعلان عن توقيع اتفاقات مع شركات إماراتية في قطاعي الطائرات التجارية والدفاع.
 
وذكرت الشركة خلال مؤتمر صحافي عقدته في دبي، السبت أنها تسعى إلى رفع حصة الدفاع والفضاء والأمن من 30% إلى 36% من حيث الإيرادات خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكدة تلقيها طلبيات لـ489 طائرة منذ بداية عام 2015 وحتى الرابع من نوفمبر الجاري.
 
وذكر نائب الرئيس الإقليمي لوحدة تطوير الأعمال الدولية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، التابعة لشركة “بوينغ” لأنظمة الدفاع والفضاء والأمن، بول أوليفر، إن “(معرض دبي للطيران) سيشهد محادثات تتعلق بأنظمة الدفاع”، مؤكدًا أن “بوينغ” تبحث عن فرص لدعم دول منطقة الشرق الأوسط في تطوير مستقبل الطيران، وهي على اتصال وحوار دائم مع شركتي “مبادلة” و”توازن” بخصوص هذا الموضوع.

وتابع إن “ نرى بعض الاتفاقات مع الشركات الإماراتية خلال المعرض”، لافتًا إلى أنه “لايزال هناك اهتمام كبير من قبل الدول والحكومات في المنطقة، للحصول على مجموعة حلول ومنتجات (بوينغ) الدفاعية، مثل خطط التطوير ورفع مستوى القدرات الدفاعية”.

وذكر أوليفر أن “حصة قطاع الدفاع والأمن والفضاء في شركة (بوينغ)، من حيث الإيرادات تصل إلى نحو 30% حاليًا، مقابل 70% للقطاع التجاري”، لافتًا إلى أن “بوينغ” تسعى إلى رفع حصة قطاع الدفاع والأمن والفضاء إلى 36% خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأبان نائب رئيس “بوينغ” العالمية رئيس بوينغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، برنارد دان، إن “معرض دبي للطيران سيشهد الإعلان عن توقيع بعض الاتفاقات مع الشركات الإماراتية في قطاعي الطائرات التجارية والدفاع، لزيادة التعاون ونطاق الشراكات”، لافتًا إلى أن “بوينغ” تتطلع كذلك إلى الإعلان عن اتفاقات خلال المعرض خارج السوق الإماراتية