خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة

أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة " رابطة خريجي دورات المرشدين السياحيين " التي تنظمها الهيئة في مبادرة تعد الأولى من نوعها في الدولة .

تهدف المبادرة الى تعزيز التعاون مع المرشدين السياحيين والارتقاء بالمميزات التي يتمتعون بها عبر تقديم عدد من المزايا وبرامج المكافآت وذلك إيمانا من الهيئة بالدور الكبير للمرشد كسفير للإمارة داخل الدولة ويتعامل بشكل مباشر مع السياح ويساهم في إثراء تجربة الزوار والعائلات.

وتقدم رابطة خريجي دورات المرشدين السياحيين بالشارقة لأعضائها وعائلاتهم مجموعة من المزايا والعروض في عدد من المرافق السياحية والترفيهية ومراكز التسوق والمنشآت الفندقية حول إمارة الشارقة ..بالإضافة إلى توزيع نشرات الكترونية دورية عليهم لإطلاعهم على آخرالإضافات والتحديثات على برامج العروض والمكافآت التي يمكنهم الإستفادة منها.

كما تفتح الرابطة المجال لأعضائها للإطلاع على فرص عمل وتوسيع شبكة المعارف والعلاقات المهنية في قطاع الإرشاد السياحي.

وستقوم الهيئة بتنظيم عدد من ورش العمل بالتنسيق مع جهات حكومية وخاصة بالإمارة لتطوير كفاءات ومعلومات المرشدين السياحيين وتعريفهم على مقومات الشارقة التاريخية والمعاصرة وتعزيز التعاون بين المرشدين والهيئة.

وأكد  خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة أهمية الدور البارز للمرشدين السياحيين في نجاح وارتقاء الوجهات السياحية المختلفة حول العالم ..مشيرا إلى أن الهيئة أطلقت هذه المبادرة كخطوة جديدة للتعبير عن تقديرها لجهود المرشدين السياحيين ودورهم الرائد في صناعة السياحة بالإمارة.

وقد لاقت هذه المبادرة دعما كبيرا من شركاء القطاع السياحي بالإمارة حيث جذبت عددا من المرشدين العاملين في الدولة للانضمام إلى الرابطة .

يشار الى أن إمارة الشارقة حققت مكانة متميزة لدى المرشدين السياحيين العاملين بالدولة منذ إطلاق برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين بالشارقة بالتعاون مع جامعة الشارقة والتي تنظم وفق معايير المنظمة الدولية للمرشدين السياحيين حيث قد تم تخريج أكثر من 100 مرشد سياحي منذ إنطلاق البرنامج.