هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

يتوجه وفد من "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" مع 14 من شركائها في قطاع السياحة في أبوظبي للمشاركة في الدورة الخامسة من معرض السفر الأبرز في الهند "ساتي" الذي يقام في مدينة نيودلهي هذا الأسبوع، وذلك في إطار سعيها لتعزيز الحركة المتنامية لتدفق الزوار الهنود إلى أبوظبي بعد نجاح الهند باستعادة مكانتها كأكبر مصدّر دولي لنزلاء الفنادق في الإمارة .
تهدف مشاركة "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" في "ساتي" إلى استعراض إمكانات النمو الكبيرة التي تتمتع بها الإمارة في مجال السفر من خلال جناحها في المعرض، وأيضا عبر سلسلة من اللقاءات الفردية التي تقام ضمن فعاليات ورشة عمل خاصة بقطاع السفر في أبوظبي في ثلاث من أهم المدن الهندية، وذلك لاستقطاب المسافرين الهنود ممن ينشدون اختبار مفهوم استثنائي للحياة الراقية .
وبهذه المناسبة، أوضح  مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" مبارك النعيمي،: "شهدت فنادق أبوظبي نموا مضاعفا في عدد زوارها من السوق الهندية خلال السنتين الماضيتين، ما يجعل الهند أكبر سوق خارجية مصدّرة للإمارة" .
وأضاف النعيمي: "نركز اليوم بشكل أكبر على إمكانات نمو السوق الهندية من خلال تقديم منتجات تلبي مختلف احتياجات ومتطلبات المسافر الهندي . وستقدم نشاطاتنا في مدن نيودلهي وشانديغار ولكناو وكلكتا مزيجاً متنوعاً من الخدمات الخاصة بوجهة أبوظبي، كما ستتيح الفرصة أمام شركائنا لترسيخ علاماتهم التجارية في محافظ المشغلين الهنود وتشجيع تدفق الزوار الهنود إلى الإمارة خلال عام 2015" .
واستضافت أبوظبي 702 .231 نزيل فندقي هندي خلال عام 2014 محققةً بذلك نمواً بنسبة 32% مقارنة بالعام السابق . فيما بلغ عدد الليالي الفندقية للنزلاء 443 .850 ليلة بنسبة زيادة 23% على أساس سنوي، كما بلغ متوسط مدة الإقامة 67 .3 ليلةً فندقية .