هيئة التطوير السياحي

استضافت هيئة التطوير السياحي في سانت بطرسبورغ وفداً إعلامياً من الإمارات لمدة 4 أيام لإطلاعهم على الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها المدينة على المستوى السياحي والثقافي والتطورات الكبيرة التي شهدتها عاصمة روسيا القيصرية خلال السنوات القليلة الماضية.

وعقد ممثلو هيئة التطوير السياحي في المدينة الروسية العريقة مؤتمراً صحافياً في التاسع والعشرين من تشرين الثاني / نوفمبر 2015 مع الوفد الإعلامي الإماراتي أعربوا فيه عن ثقتهم بمستقبل سياحي واعد بين مدينة سانت بطرسبورغ ودولة الإمارات العربية المتحدة، داعين مختلف الفعاليات السياحية في الإمارات إلى الاستفادة من الفرصة الحالية المتمثلة في تراجع أسعار صرف الروبل أمام الدولار وتحفيز سكان الإمارات على القدوم إلى مدينة سانت بطرسبورغ في الأشهر القليلة المقبلة.

وأكدت فالاريا ماليشيفيا نائب رئيس المعلومات في مكتب المعلومات السياحية في سانت بطرسبورغ إن سانت بطرسبورغ تتميز بموقعها الاستراتيجي قرب أوروبا ووفرة سبل المواصلات مع القارة الأوروبية براً وبحراً وجواً، إذ يقع فيها ثالث أكبر مطار في روسيا الاتحادية يستقبل سنويا أكثر من 14 مليون مسافر، فيما يمكن الوصول بواسطة القطار إلى العاصمة موسكو خلال أربع ساعات، فيما تسمح حركة الطيران بالوصول إلى المدن الأوروبية خلال ساعة إلى ساعتين. أما السفن فتنقل أكثر من نصف مليون مسافر وسائح سنويا من أوروبا.

ولفتت إلى أن طيران الإمارات هي من أكبر الناقلات الإماراتية نشاطا إلى سانت بطرسبورغ اذ تسير رحلة يومية من دبي إلى المدينة، إلى جانب ناقلات إماراتية أخرى.

وأشارت إلى أن سمعة المدينة ترجع إلى كونها أكبر متحف تحت السماء في العالم، إذ تضم أكثر من 200 متحف ومعلم أثري.

 فيما تشكل المدينة حاضنة عرقية متنوعة يسكنها الروس والعرب والاذربيجان والتركمان والعديد من الجنسيات التي تعيش فيها بكل تسامح وأخوة منذ مئات السنين.