الدكتور هشام زعزوع

استقبل الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، أمس الأحد، رحلة الطيران القادمة مباشرة من العاصمة الهولندية أمستردام إلى الأقصر، والتي تعد الأولى من نوعها.
 
و أعرب زعزوع عن سعادته لاستقبال هذه الرحلة، لاعتبارها الأولى من نوعها، مشيرًا إلى أن هذه الرحلة ستكون أسبوعية، وسيعقبها مزيدًا من الرحلات المباشرة للأقصر من أسواق سياحية أخرى.
 
وأوضح زعزوع أن مرافقة الإعلام الهولندي لهذه الرحلة، سيكون له عظيم الأثر فى نقل صورة إيجابية واقعية عن السياحة المصرية واستقرار المقصد السياحي المصري؛ وخاصة عن الأقصر، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية المصرية، وتتميز بنمط السياحة الثقافية.
 
وأكد زعزوع أن هذه الرحلة أحد ثمار الجهود المتواصلة من الوزارة و الحكومة بأسرها، للعمل على استعادة الحركة السياحية إلى مصر بوجه عام والأقصر خاصة تقديرا لما عانته الأقصر خلال السنوات الماضية.
 
و فقد أعقب ذلك توجه زعزوع لاستقبال 120 من وكلاء السفر والسياحة الأوكرانيين، خلال رحلتهم التعريفية للأقصر، على متن الباخرة النيلية "Ms Lady Mary"؛ وتعزو أهمية هذه الرحلة لتنفيذها على متن باخرة نيلية حيث سيقوم وكلاء السياحة المشاركون في هذه الرحلة للترويج لبيع منتج السياحة النيلية في السوق الأوكراني.
 
وفى كلمته أمام الوفد الأوكرانى أشار زعزوع إلى أن السائح الأوكرانى معتاد على زيارة مصر للاستمتاع بالسياحة الشاطئية ولكن زيارته إلى الأقصر سوف تتيح له تجربة سياحية فريدة من نوعها خاصة في فصل الشتاء حيث سيستمتع بشمس الأقصر الدافئة بجانب الأنماط الأخرى الموجودة بها.
 
وذكر أن هذه الرحلة ستكون ذات تأثير ايجابي على زيادة الحركة الوافدة من السوق الأوكرانية خاصة إلى الأقصر ، كما أنها ستجذب مزيد من الأنظار إلى منتج السياحة النيلية بما يؤدي بدوره إلى تعزيز السياحة الثقافية التي تتواصل الجهود لاستعادة الطلب عليها.