طائرة تابعة لطيران دبي

كشفت النيابة العامة في دبي، صباح الأحد، أمام الهيئة القضائية في المحكمة الجنائية، تفاصيل قضية رجل عربي الجنسية، تسبب في هبوط رحلة طيران تابعة لـ"فلاي دبي" اضطراريًا في المملكة العربية السعودية، بعد اعتدائه على مضيفة وسبه للموظفين.

وذكرت النيابة العامة في أوراق الدعوى، أن "العربي كان مخمورًا على متن الرحلة المتجهة إلى بلده، وأنه بعد إقلاع الطائرة من دبي، أقدم على إثارة الفوضى واستخدام العنف ضد المضيفة الجوية واعتدى عليها بالضرب بصفعها على وجهها"، مشيرة إلى أنه "سب موظفي طيران "فلاي دبي"، وحاز على مشروبات كحولية داخل الطائرة.

وأكد مستشار الشؤون القانونية لدى "فلاي دبي" في إفادة قدمها في تحقيقات النيابة العامة، أن "طاقم الطائرة قاموا بتثبيت العربي على كرسي الطائرة والسيطرة عليه"، مبينًا أن "قائد الطائرة قرر الهبوط في السعودية اضطراريًا، وتم إنزال الطائرة في منطقة حائل، وتسليم العربي إلى السلطات السعودية.

ووجهت النيابة العامة، إلى العربي لائحة اتهام مكونة من خمس تهم هي: "الاعتداء على الطائرة، والتعدي على المضيفة، وسب الموظفين، وتعاطي المشروبات الكحولية، وحيازة خمور.

وحضر المتهم إلى الجلسة متأخرًا، وبالتالي لم تسمع المحكمة رده على الاتهامات الموجهة إليه، وتم تأجيل النظر في القضية إلى 22 من الشهر الجاري