طيران الإمارات


احتلت دبي المركز الرابع في قائمة أفضل وجهات السفر في العالم في 2015، متفوقة على وجهات عالمية عريقة مثل اسطنبول، ونيويورك، وسنغافورة، وكوالالمبور. وحلت لندن وبانكوك وباريس في المراكز الثلاث الأولى. فيما حلت لوس أنجليس في المركز العشرين، حسب تصنيف مجلة "باسبورت مغازين". وتوقعت المجلة أن تستقبل دبي قرابة 14.28 مليون زائر في 2015.

من جهة أخرى، حلت طيران الإمارات في المركز الثاني كأفضل شركة طيران صداقة للعائلة والأطفال، نشرها موقع "ترافيل آند ليجر"، من بين ثماني شركات طيران عالمية. وذلك من خلال "سكاي سيرفيرز" ورسوم فلاي وذ مي.

وأوضح الموقع، أنَّ طيران الإمارات تحفل بأشياء كثيرة على متنها، حيث يحصل المسافرون الصغار على اهتمام خاص مع ترفيه من دون توقف، من خلال مجلة "فلاي ويذ مي" المليئة بالألغاز، والرسوم الكرتونية. بالإضافة إلى فرص الحصول على مجموعة الدمى لشخصيات كرتونية ملونة جرى تصميمها لإثراء مخيلة الأطفال، وكل شخصية تكمل منتجات طيران الإمارات الخاصة بالأطفال، المتمثلة في بطانية صوفية خفيفة، ودمية صغيرة يمكن ربطها حول الحزام، لتشجيع الأطفال على الالتزام بمعايير السلامة.

وتوفر طيران الإمارات للصغار قبل صعودهم إلى الطائرة عربات للتنقل عبر أرجاء المطار مجاناً. وتعطى الأولوية في صعود الطائرة للعائلات التي تسافر بصحبة الأطفال.

احتلت دبي المركز الأول إقليماً، والمركز 13 عالمياً في قائمة المدن العشرين الأولى أعدتها شركة " سافيليز وورلد". متقدمة على فرانكفورت، ومدريد، وبروكسل، وأمستردام ، وموسكو، وبرلين. وحظيت بتقدير " ألفا " في الربط العالمي، إلى جانب ثماني مدن. وسجلت أعلى نقاط في مؤشري السياحة واللوجستيات.

وحلت في المركز 14 في الكثافة السكانية بمعدل 5 أشخاص للهكتار الواحد. والمركز 18 في كثافة المناطق الإدارية. وجاءت في المركز الأول في استقطاب كبار الأثرياء من منطقة الشرق الأوسط، تلتها مدينة أبوظبي، ثم الدوحة، والرياض.