" دبي الملاحية "

أتمّت "سلطة مدينة دبي الملاحية" وشركاؤها الاستراتيجيون، عملية تدريب ناجحة لمحاكاة حالة طوارئ وهمية على متن السفينة السياحية "ماين شيف 2"، الراسية ضمن محطة سفن الرحلات البحرية رقم (3) في "ميناء راشد"، وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين "فريق عمل الاستجابة لحالات الطوارئ البحرية".
وأوضح المدير التنفيذي لـ "سلطة مدينة دبي الملاحية"، عامر عليبأن عملية التدريب اشتملت على خلق حالة طوارئ وهمية على متن السفينة، واستدعت إجراء بحث دقيق واتخاذ إجراءات الإخلاء على متن السفينة السياحية التي تحمل 2,000 مسافر، وطاقم مكون من 600 شخص.
وأن النجاح الكبير الذي تحقق بالدرجة الأولى، جاء نتيجة التعاون المثمر بين السلطة البحرية وكافة الجهات المشاركة من القطاعين العام والخاص. كما ثمن جهود فريق الاستجابة في اتخاذ الإجراءات الواجبة للتعامل بكفاءة عالية وفعالية تامّة مع الظروف الطارئة بالشكل المناسب.
وتقدم بالشكر الجزيل، لاهتمام  مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، اللواء الطيار أحمد محمد بن ثانيالإدارة العامة لأمن المطارات، بالتمرين، ومشاركته شخصياً في عملية المحاكاة، وهو الأمر الذي يعكس حرص شرطة دبي على تحقيق أرقى مستويات التعاون والشراكة مع السلطة، من أجل الارتقاء بمستوى السلامة والاستعدادية التامة في القطاع البحري في إمارة دبي.
من جانبه، لفت مدير إدارة العمليات البحرية في السلطة،محمد البستكي  والذي قام بإعداد التمرين الافتراضي مع فريق العمل: "تكتسب برامج التدريب على الاستجابة لحالات الطوارئ، أهمية استراتيجية، باعتبارها أداة فاعلة لتقييم مستوى كفاءة وفعالية الإجراءات المتبعة حالياً لمواجهة الطوارئ وخطط الإخلاء.
 لذا، نلتزم من جانبنا بالاستمرار في تطوير وتحديث الاستراتيجيات الراهنة، وتطبيق أفضل الممارسات التي من شأنها ضمان أعلى مستويات سلامة المسافرين وأفراد طواقم السفن السياحية الراسية ضمن الموانئ المحلية في دبي، بما ينعكس بصورة إيجابية على تعزيز المقوّمات التنافسية للقطاع البحري، والوصول بدبي إلى مصاف أبرز المراكز البحرية الرائدة عالمياً".